19 أبريل، 2024 8:25 م
Search
Close this search box.

أبرزها “صراع العروش” .. أكبر خيبات الأمل في التليفزيون لعام 2019 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

فشل عدد كبير من الأعمال الدرامية الأميركية في جذب الجمهور، رغم إنها تحمل توقيع نجوم كبار، يحظون بشعبية كبيرة، لكن لم يحالفهم الحظ في الاختيار، ولم ينصفهم الجمهور.

وفيما يلي؛ نستعرض عددًا من بعض الأعمال التي فشلت في تحقيق نجاح يُذكر؛ وفقًا لما أوردته صحيفة (الغارديان) البريطانية…

Line of Duty..

فشل الجزء الأخير من المسلسل البريطاني، (Line of Duty)، الذي إنطلق، عام 2012، في تحقيق نجاح مماثل لأجزاءه السابقة، والعمل يدور حول وحدة “AC-12″، المتخصصة في مكافحة الفساد؛ التي ينضم لها بطلنا، “ستيف أرنوت”، بعد حادثة كلفت حياة شخص بريء في عمله السابق لدى وحدة مكافحة الإرهاب، والتي قد تكلفه مسيرته المهنية. أول قضية يتسلمها صديقنا “أرنوت” متعلقة بالمحقق صاحب الأرقام المُبهرة في مكافحة الجرائم، “طوني غيتس”، (ملعوب ببراعة من طرف “ليني غيمس”)، والذي يشتبه الرقيب، “هيستينغس” (أيضًا ملعوب ببراعة من طرف “إدريان دُنبار”)، أنه يقوم بمخادعة النظام لتحسين أرقامه الفلكية، خلال التحقيق في هذه التهم يكتشف أعضاء “AC-12” ما هو أبعد بكثير من ذلك.

Killing Eve..

نجح مسلسل، (قتل حواء)؛ في تحقيق نسبة مشاهدة عالية في موسمه الأول، ولكن مع تقدم الموسم الثاني، ضاعت بعض ما كان ممتعًا في المرة الأولى، وأصبحت بعض العثرات التي تجنبها في الموسم الأول ثقوبًا كبيرة.

يدور المسلسل حول، “إيفي”، تعمل في شركة خدمات أمنية مليئة بالملل تحلم بالعمل كجاسوسة، تقابل، “فيلانيل”، القاتلة الموهوبة، وتتجهان مع بعضهما في لعبة ملحمية من القط والفأر، وبذلك تحقق “إيفي” حلمها.

Game of Thrones..

يُعتبر مسلسل (صراع العروش)؛ أحد أشهر المسلسلات الأجنبية في العالم؛ والذي عُرض في أكثر من 150 دولة حول العالم وتُرجم لعدد من اللغات العالمية. بعد النجاح الكبير الذي حققه، جاءت نهاية المسلسل الأسطوري الملحمي، (Game of Thrones)، بعد 8 مواسم، صادمة للجميع بعد أن أطاحت بتوقعاتهم، فبعد أن استطاعت “دينيريس تاريغريان” القضاء على “سيرسي لانيستر”، وتدمير مدينة “ويستروس” بأكملها لتجلس على العرش الحديدي، عكست (HBO) كل توقعات المتابعين بقيام “جون سنو” بقتلها.

MotherFatherSon“..

لقد أستحوذ مسلسل (MotherFatherSon)، من (BBC Two)، على عقول المشاهدين؛ ليس فقط بسبب الممثلين – “ريتشارد غير، سارة لانكشاير، هيلين ماكروري” – ولكن لأنه يحمل توقيع، “توم روب سميث”، مؤلف كتاب (The Assassination of Gianni Versace) و”London Spy”. ولكن يبدو أن هذا غير كافيًا لنجاح أي عمل. حيثُ جاءت قصة المسلسل الذي يدور حول “ماكس”، هو رجل أعمال أميركي صنع نفسه بنفسه ذو شخصية كاريزمية يمتلك منافذ إعلامية في “لندن” وحول العالم. عندما يخرج أسلوب الحياة المدمر الذي ينتهجه ابنه، “كادن”، عن السيطرة، فإن العواقب الكارثية لذلك تهدد مستقبل العائلة وإمبراطوريتها وبلد على حافة التغيير، رتيبة ومملة.

Criminal..

تدور أحداث المسلسل في قالب من التشويق واﻹثارة حول مجموعة من الخبراء الجنائيون الذين يحللون عقول إجرامية، ذات سوابق في عالم الإجرام لمنعها من العودة للجريمة.

“سنوات وسنوات”..

تضم مجموعة الممثلين الدراميين التابعين لـ”رسيل تي ديفيز”، نجومًا كبار شملت: “إيما طومسون” و”روري كينير” و”روسل توفي” و”غيسيكا هاينس”. لقد بدأ الأمر بشكل جيد للغاية: الرعب المطلق في المنزل مع إطلاق صفارات الإنذار للغارات الجوية؛ بعد قرار “دونالد ترامب” بإطلاق قنبلة نووية، ومع ذلك، سرعان ما تراكمت المصاعب المتعددة، بما في ذلك الانتخابات العامة التي تنافس فيها حزب “العمال” و”المحافظون” حصريًا، بالإضافة إلى أقواس الشخصيات غير المتسقة.

Modern Love..

يسرد مسلسل (Modern Love)، إنتاج شبكة الـ”آمازون”، قصص الحب المختلفة من المعقدة والجميلة بين إثنين من العشاق، وسرعان ما يواجهون المشاكل الطبيعية، ومع كل حلقة جديدة تدور قصة مختلفة بين الثنائي، والتي تستند في بعض الأحيان إلى المشاكل الشائعة بين العشاق.

The Mandalorian..

تدور قصة المسلسل حول محارب من سلسلة حرب النحوم، (star wars)، حيث يقوم بطل القصة، (The Mandalorian)، وذلك بعد سقوط الإمبراطورية، بالسفر في الفضاء وخوض العديد من المعارك مع الأعداء، وذلك في جو من التشويق والأكشن، يذكر أن المسلسل منشق من السلسلة الأصلية لحرب النجوم وقد تم عرض أولى حلقات العمل، بتاريخ 12 تشرين ثان/نوفمبر من هذا العام، وهناك نسبة مشاهدة جيدة لأولى الحلقات.

This Time With Alan Partridge..

شخصية “Alan Partridge”؛ تُعتبر أحد أشهر الشخصيات الكوميدية عبر التليفزيون البريطاني والإذاعي، حيث كان لها وجود مستمر منذ أول ظهور للشخصية، سنة 1991، عبر برنامج إذاعي من طرف “Steve Coogan”، ونجاح البرنامج أدى إلى إنتاج مسلسل كوميدي بعنوان (I’m Alan Partridge)، المسلسل استمر لموسمين فقط؛ وتحصل على العديد من الجوائز أهمها إثنين من الـ”BAFTA”.

المسلسل الجديد تحدث عن عودة “Alan Partridge” إلى العمل في البرامج اليومية بعد توقف 25 سنة بسبب حادثة. العودة ستكون بشكل مؤقت كمضيف في برنامج مسائي بعنوان “This Time”. بالنسبة لطاقم التمثيل ستنضم الممثلة، “Susannah Fielding”، كمضيفة للبرنامج رفقة الممثل، “Steve Coogan”.

The Good Place..

قصة المسلسل تدور فى إطار كوميدي ساخر حول الفتاة، “إيلينور”، التي تتعرض لحادث سيارة، وتستيقظ لتجد نفسها في الآخرة، يخبرها “مايكل” بأنها في مكان جيد، بسب أفعالها الخيرة، حيث ساعدت الناس الأبرياء المحكوم عليهم بالإعدام، حينها تدرك “إيلينور” بأنها أرسلت للمكان الجيد بالخطأ لتشابه اسمها مع شخص آخر.

The Crown..

على مدار عامين ونصف ظل الفريق القائم على إعداد مسلسل (The Crown) بجمع المعلومات والوثائق والصور الأرشيفية الخاصة بالملكة، “إليزابيث الثانية”، ملكة “بريطانيا”، والتي تعد أطول الملوك حكمًا، بعد تجاوز الملكة “فيكتوريا” التي حكمت لمدة 64 عامًا، فلقد تمت “إليزابيث الثانية” عامها الخامس والستين كملكة.

في الحلقة الافتتاحية من السلسلة الثالثة، أعربت ملكة الحنين إلى “أوليفيا كولمان” عن شعورها السابق بالإرتياح. في الموسم الثالث أصبح التاج بطيئًا، بلا روح، وأنطوى على نحو مؤلم في مساره الأخير.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب