9 أبريل، 2024 2:56 م
Search
Close this search box.

“آيانا بريسلي” .. أول امرأة سمراء تتولى مقعد في الكونغرس الأميركي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

انتصرت “آيانا بريسلي”، على عضو ديمقراطي مخضرم يدعى، “مايكل كابوانو”، في الانتخابات التمهيدية لـ”الحزب الديمقراطي” عام 2018.

وبناء عليه تصبح “بريسلي”، أول امرأة أميركية من أصل إفريقي تُمثّل “ماساتشوستس” في “كابيتول هيل”.

كما شهدت الانتخابات انتصارًا آخر لمرشحي التمرد داخل “الحزب الديمقراطي”، الذين يطالبون بموقف سياسي أكثر قوة في عهد “ترامب”.

بعد فوزها؛ ألقت “بريسلي” خطاب أعربت من خلاله عن سعادتها بالنصر؛ قائلة: “في هذه الأوقات طالبت المزيد من قادتنا ومن حزبنا بإتباع نهج الحكم الجريء، غير المتهاون وغير الخائف.. الأمر ليس جيدًا بما يكفي لرؤية الديمقراطيين في السلطة، لكن من المهم من هم هؤلاء الديمقراطيون”.

ويضيف فوزها إلى العدد المتزايد من المرشحات الإناث والأقليات اللاتي دفعن إلى الفوز في الانتخابات التمهيدية من قبل القاعدة الديمقراطية، لينضممن إلى مرشحين مثل “أندرو غيلوم”، المرشح الديمقراطي لحاكم ولاية “فلوريدا”، بالإضافة إلى “أليكزاندريا أوكاسيو كورتيز”.

على الرغم من أن “بريسلي” اكتسبت اهتمامًا قوميًا متجددًا في أعقاب فوز “أليكزاندريا أوكاسيو كورتيز” الصادم على “جو كراولي”، الذي كان قائمًا منذ وقت طويل في مدينة “نيويورك”، إلا أنها شخصية أرثوذكسية أكثر بكثير.

تاريخ “بريسلي” السياسي..

أشارت صحيفة (الغارديان) البريطانية إلى أنه تم انتخاب “بريسلي” لأول مرة في “مجلس مدينة بوسطن” في عام 2009. وقد تم ترشيح الموظفين السابقين للسيناتور، “جون كيري”، والكونغرس، “جو كيندي” من قبل المجموعات التقدمية الوطنية لسنوات. وقد حصلت “بريسلي” على جائزة “النجم الصاعد” من مجموعة الناشطة الديمقراطية “Emily’s List”، في عام 2015.

كانت “بريسلي”، عضو في “مجلس مدينة بوسطن”، أيدت خلال فترة عضويتها في المجلس، إلغاء الهجرة.

استفادت “بريسلي” من التركيبة السكانية المتغيرة لمنطقتها، التي تمتد عبر الكثير من “بوسطن”، بالإضافة إلى مزيج من ذوي الياقات الزرقاء والضواحي المتعلمة. وهي منطقة الأقليات الوحيدة في “ماساتشوستس”.

ركزت حملتها على تحويل هؤلاء الناخبين، وخاصة الأميركيين الأفارقة، الذين كانوا أقل عرضة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية. وأيدت المدعي العام في الولاية، “ماورا هيلي”، بريسلي. بالإضافة إلى ذلك، تم التصديق عليها من قبل “Boston Globe”.

ومع ذلك؛ لا يزال غريمها “كابوانو” يحظى بدعم قوي من العمال المنتظمين، وعمدة بوسطن، “مارتي والش”، بالإضافة إلى لجنة العمل السياسي للكونغرس السوداء.

خلال خطابها الانتخابي؛ وجهت “بريسلي” انتقادات لاذعة إلى الرئيس الأميركي، “دونالد ترامب”، قائلة: “ترامب رجل عنصري، لا يعترف بقيمة وحقوق المرأة، يتعاطف مع الرجال فقط، ويضرب بعدم المساواة في الثروة في دائرة الكونغرس السابعة، والتي جعلت من المقاطعة السابعة واحدة من أكثر المناطق غير المتساوية في أميركا”.

وتابعت: “التغيير قادم، والمستقبل ملك لنا جميعًا”.

تحدثت “بريسلي” عن “كابوانو”؛ قائلاً: إنه “أجبرني على بذل قصارى جهدي” لسحقه في الانتخابات. لإنهي 20 سنة خدمة قضاها داخل أروقة الكونغرس الأميركي.

لهذه الأسباب.. فازت “بريسلي” في الانتخابات..

قفزت “ستيفاني فولتير”، 29 عامًا، بحماس شديد عبر الحشد لتلقي نظرة على “بريسلي”. وأشارت إلى عمل مرشحتها لإنقاذ الوضع القانوني المؤقت للمهاجرين كعامل رئيس في دعمها.

وقال “دامالي فيدو”، رئيس مجلس المدينة في “تشيلسي” المجاورة، أحد المتطوعين في حملة “بريسلي”، إن فوز “بريسلي” يفتح محادثة حول من يمثل “الحزب الديمقراطي”.

بعد وقت قصير من الفوز؛ قامت “أوكاسيو كورتيز” بالتغريد عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين العالمي، (تويتر)، بتأييدها قائلة: “دعونا ندفع معًا لجعل الرعاية الطبية للجميع، والمساواة في المعيشة، كل هذا سوف يتحقق بوجود بريسلي”.

نشأة “آيانا بريسلي”..

“آيانا برسلي”، (من مواليد 3 شباط/فبراير 1974)، وهي سياسي أميركي؛ تعمل كعضو في “مجلس مدينة بوسطن” في بوسطن، ماساتشوستس. وهي أول امرأة منتخبة في المجلس. تعتبر أول مرشحة لـ”الحزب الديمقراطي”، لعام 2018، لمنطقة “ماساشوستس” في الكونغرس السابع، بعد أن هُزم “مايكل كابوانو”.

ولدت “بريسلي” في شيكاغو، إلينوي، للأم، “ساندرا بريسلي”، التي عملت في وظائف متعددة لدعم الأسرة، وعملت أيضًا كمنظم اجتماعي لـ”رابطة شيكاغو الحضرية للدفاع عن حقوق المستأجرين”، الأب “مارتن برسلي”، الذي ناضل مع الإدمان طوال فترة طفولته، لكنه أصبح في النهاية أستاذًا جامعيًا.

نشأت “بريسلي” على الجانب الشمالي من “شيكاغو”، وتلقت التعليم في مدرسة “فرانسيس دبليو باركر” المرموقة.

انتقلت والدتها، في وقت لاحق، إلى “بروكلين” بعد طلاقها، حيث عملت كمساعد تنفيذي، وتزوجت في وقت لاحق. عندما انتُخِبت “بريسلي” في “مجلس مدينة بوسطن”، كانت والدتها في كثير من الأحيان تحضر الاجتماعات العامة.

من عام 1992 إلى عام 1994، دخلت “بريسلي” كلية الدراسات العامة في “جامعة بوسطن”، لكنها تركت المدرسة لتقوم بعمل بدوام كامل في “Boston Marriott Copley Place” لدعم والدتها، التي فقدت وظيفتها. أخذت المزيد من الدورات في “جامعة بوسطن”، “جامعة متروبوليتان”.

بعد أن تركت “جامعة بوسطن”، عملت “بريسلي” كممثلة مقاطعة لممثل الولايات المتحدة، “جوزيف باتريك كيندي” الثاني، شمل العمل مساعدة الناخبين على مطالبات الضمان الاجتماعي والعمل مع كبار السن من قدامى المحاربين والأشخاص ذوي الإعاقة.

خلال عام 2009؛ شغلت “بريسلي” منصب المدير السياسي للسيناتور الأميركي، “جون كيري”، المسؤول عن إدارة علاقاته مع المسؤولين المنتخبين على مستوى المدينة والولاية والمستوى الاتحادي ومع العديد من قادة المجتمع.

تم انتخاب “بريسلي” لأول مرة في “مجلس مدينة بوسطن”، في تشرين ثان/نوفمبر 2009. بعد أن أدت اليمين في 4 كانون ثان/يناير 2010، أصبحت أول امرأة سمراء تخدم في تاريخ “مجلس مدينة بوسطن”، الذي يمتد 100 عام.

حصلت “Pressley” على واحدة من أربعة مراكز واسعة في مجلس المدينة، المكون من 13 عضوًا، مع ما يقرب من 42000 صوت.

في انتخابات “مجلس مدينة بوسطن”، في تشرين ثان/نوفمبر 2011، واجهت “بريسلي” إعادة الانتخابات التنافسية، لكنها حلّت أولاً في أوساط المرشحين الكبار الذين حصلوا على 37000 صوت. وفازت 13 من بين 22 جناحًا في المدينة، واحتلت المركز الثاني في ثلاثة أقسام أخرى.

خلال كانون ثان/يناير 2018، أعلنت “Pressley” تحديها لممثل الولايات المتحدة الحالي، “مايكل كابوانو”، في ترشيح “الحزب الديمقراطي” الأول عام 2018؛ لمنطقة “ماساشوستس” للكونغرس السابع، الذي عقد في 4 أيلول/سبتمبر 2018.

انتصارات “بريسلي”..

في 4 أيلول/سبتمبر 2018، هزمت بريسلي، “كابوانو”، وفازت بعضوية الكونغرس.

2012: زميل Aspen-Rodel في القيادة العامة.

2012: شريك مشروع الأمن القومي في ترومان.

2014: من أفضل 10 قادة عملوا في غرفة تجارة بوسطن الكبرى.

2014: حصلت على جائزة القيادة من مركز قانون حقوق الضحية.

2015: أدرجت ضمت 50 شخصًا أكثر قوة في مجلة بوسطن.

2015: حصلت على جائزة “غابرييل غيفوردز ريزينغ ستار”.

2018: أدرجت ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في بوسطن.

الحياة الشخصية..

تعيش “بريسلي” في “دورتشستر” مع زوجها، “كونان هاريس”، وابنة زوجها البالغة من العمر 25 عامًا.

اعترفت “بريسلي” علنيًا؛ أنها من الناجيات من الاعتداء الجنسي، حيثُ تعرضت لاعتداء جنسي أثناء دراستها في “جامعة بوسطن”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب