29 سبتمبر، 2024 1:14 ص
Search
Close this search box.

“آكار” يعلن انتهاء “مخلب النسر-2″ .. و”العامري” يؤكد وجود معلومات حول احتلال تركي لسنجار !

“آكار” يعلن انتهاء “مخلب النسر-2″ .. و”العامري” يؤكد وجود معلومات حول احتلال تركي لسنجار !

وكالات : كتابات – بغداد :

أعلنت “وزارة الدفاع” التركية، إنتهاء حملتها العسكرية ضد عناصر حزب “العمال الكُردستاني” في العراق. بحسب وكالة (سيريا نيوز) السورية.

وقال وزير الدفاع التركي، “خلوصي آكار”، في تصريحات نشرتها وكالة (الأناضول)، إن عملية (مخلب النسر-2)؛ انتهت بعد قتل وإصابة وأسر “50 إرهابيًا” من مسلحي حزب “العمال الكُردستاني”.

وكانت “وزارة الدفاع” التركية، أطلقت في عام 2020، عملية (مخلب النسر) ضد مواقع حزب “العمال الكُردستاني” في شمال العراق.

ورفع الحزب، الذي تصنفه “تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”، بأنه “منظمة إرهابية”، السلاح ضد الدولة التركية، في عام 1984.

على جانب آخر؛ وفي وقت سابق من اليوم الأحد، طالب رئيس تحالف (الفتح)، “هادي العامري”، السلطات التركية، بالكف عن استهداف الأراضي العراقية، فيما أشار إلى معلومات استخبارية مؤكدة، بوجود نوايا تركية للهجوم على “سنجار”.

ونقل بيان لتحالف (الفتح)، اليوم الأحد؛ عن “العامري” قوله؛ إن: “هناك معلومات استخبارية مؤكدة أن الجيش التركي لديه نية الهجوم على جبل سنجار”.

وطالب “العامري”، الحكومة التركية، بـ”الكف عن هذه الممارسات العدائية، التي لا تخدم مصالح البلدين، بل ستؤثر تاثيرًا بالغًا على هذه العلاقات الدولية”.

وأضاف: “كنا نتوقع من الحكومة التركية الانسحاب من الأراضي العراقية بشكل كامل، سواءً من بعشيقة أو من الشريط الحدودي الذي احتلته مؤخرًا، لا أن تقوم بالمزيد من الاحتلال”.

وشدد “العامري”، على الحكومة العراقية أن: “تتخذ كل الإجراءات اللازمة لردع أي عدوان على الأراضي العراقية والقوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي، والأجهزة الأمنية قادرة بعون الله على الدفاع والذود عن تراب الوطن المقدس”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة