7 أبريل، 2024 2:39 م
Search
Close this search box.

آخر التطورات الأمنية على جبهات “محور المقاومة” .. ملفات هامة على طاولة “نصرالله” و”عبداللهيان” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بحث وزير الخارجية الإيراني؛ “حسين أمير عبداللهيان”، والأمين العام لـ (حزب الله) اللبناني؛ “حسن نصرالله”، اليوم السبت، الأوضاع الأمنية في المنطقة و”مستقبلها القريب”.

وقال (حزب الله)؛ في بيان إن: “نصرالله؛ استقبل عبداللهيان والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني ‏في بيروت؛ مجتبى أماني”.

وأضاف: “جرى خلال اللقاء استعراض لآخر ‏التطورات السياسية والأمنية في ‏المنطقة؛ وخصوصًا في قطاع غزة، وجنوب لبنان، ‏وبقية جبهات (محور المقاومة)، كما تم التباحث حول ‏المستقبل القريب للأوضاع في لبنان ‏والمنطقة”.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية؛ (إرنا)، لفتت إلى أن زيارة “عبداللهيان”، إلى “لبنان”، تأتي ضمن جولة تشمل “سورية” وربما دولاً أخرى أيضًا.

وتشهد المنطقة توترًا يتزايد بمرور الأيام جراء الحرب المدمرة التي يُشنّها “الكيان الإسرائيلي” على “غزة”، فيما يُتبادل (حزب الله) اللبناني القصف المدفعي والجوي مع جيش الكيان، كما يُشّن (الحوثيون) في “اليمن” عمليات لمنع مرور السفن المرتبطة بـ”تل أبيب” أو المتوجهة إلى الموانيء الخاضعة لها، في حين تنفذ الفصائل العراقية عمليات قصف تستهدف القواعد الأميركية في “العراق وسورية” ردًا على دعم “واشنطن” للحرب على “غزة”.

وشنّت “الولايات المتحدة” غارات جوية على “العراق”؛ في الفترة القليلة الماضية، أدت لاستشهاد مقاتلين وقادة في (الحشد الشعبي)؛ جرى اغتيال بعضهم في “بغداد”، كما قصفت مواقع في “اليمن وسورية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب