23 سبتمبر، 2024 11:25 ص
Search
Close this search box.

آخرها “التلاعب بالعدادات” .. “النفط” النيابية توصي بإلغاء عقود كار وقيوان واصفة الخروقات بالـ”مهزلة” !

آخرها “التلاعب بالعدادات” .. “النفط” النيابية توصي بإلغاء عقود كار وقيوان واصفة الخروقات بالـ”مهزلة” !

وكالات- كتابات:

أوصت “لجنة النفط والغاز” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، اليوم السبت، بإلغاء جميع عقود شركتي (كار) و(قيوان)، وفيما أشارت إلى أن آخر خروقاتها هو التلاعب بالعدادات، أكد أن ما يحصل هو: “مهزلة”.

وقال عضو اللجنة؛ النائب “علي سعدون اللامي”، في تصريحات صحافية، إن: “على الحكومة إلغاء جميع العقود التي أبرمت مع شركتي (كار) و(قيوان)”، مبينًا أن: “الحكومة كانت تمنح هاتين الشركتين مصافي لغرض إنتاج المشُّتقات النفطية، لكن هذا الموضوع يجب أن يتوقف”.

وأضاف أن: “لدى العراق مصافٍ جديدة دخلت للعمل، ولا حاجة لمصافي (كار) و(قيوان) مقابل هذا العقد الذي فيه عليه مؤشرات كثيرة ويتضمن هدرًا وتهريبًا للنفط”، مشيرًا إلى أن: “آخر خروقات عقد الشركتين هو التلاعب في العدادات بين الحقول والمصُّفى الذي يتسلم منه النفط الخام”.

وبيّن أن: “الأمن الوطني؛ أخذ واجبه وتم القبض على مهندسين من حقول النفط وهم في طور التحقيق”، لافتًا إلى أن: “هناك الكثير من الشُّبهات بشأن موضوع عقود (كار) و(قيوان)”.

وشدّد على: “ضرورة أن توقف الدولة عقود (كار) و(قيوان) نهائيًا وعدم تسّليمهم منتوج النفط لتصفيته”، موضحًا أن: “مصفى (بيجي) بدأ العمل به، ومن الأفضل منح حصة النفط لهذا المصُّفى، أفضل من استمرار مهزلة شركتي (كار) و(قيوان)”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة