16 أبريل، 2024 3:26 م
Search
Close this search box.

“آبل” تكشف عن أحدث إصدارتها الجديدة .. تعرف عليها !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

حققت شركة “آبل”، طموحات وآمال محبي هواتفها، فقد حرصت على أن تجعل الإصدار الجديد من (iPhone)؛ كجهاز للمصورين المحترفين ومصوري الفيديو.

يأتي (iPhone 11) الجديد، الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، بستة ألوان؛ بـ”كاميرتين” وبطارية لأطول فترة ممكنة. بسعر 699 دولارًا، وهو أرخص بـ 50 دولارًا من سعر جهاز (iPhone XR).

Pro” صديق هواة التصوير..

بالإضافة إلى (iPhone 11)، أعلنت “Apple” عن (iPhone 11 Pro)، والذي يتم وصفه بأنه الأكثر تطورًا وتفصيلاً حتى الآن، مع نظام كاميرا ثلاثي الأبعاد يدعى “pro”، وكفاءة طاقة أكبر وصوت مكاني. سيبدأ من 999 دولار.

وقال “فيل شيلر”، نائب رئيس شركة “آبل” للتسويق العالمي، أن (iPhone 11 Pro): يتيح مستوى جديد تمامًا للتصوير لمساعدة هواة التصوير والمصورين المحترفين على إلتقاط الصور البانورامية، فهو أول هاتف نسميه (PRO)”.

وفي المؤتمر الذي أعلنت فيه شركة “Apple” عن هواتفها الجديدة، تم عرض فيلم قصير بالأبيض والأسود، من تصوير المخرج، “دييغو كونتريراس”، والمصور السينمائي، “غييرمو غارزا”، عن هاتف (iPhone 11 Pro)، وذلك أمام حشد كبير من المواطنيين. لتوضيح نقاء كاميرا الهاتف الجديد. كما سُلط الضوء على “العلوم المجنونة للتصوير الفوتوغرافي” لنظام العدسات الثلاث الجديد مع تقريب بصري (4x).

تمت دعوة المخرج السينمائي، الذي رُشح لجائزة “الأوسكار”، “شون بيكر”، والذي صور فيلمه الطويل، (2015 Tangerine)، بالكامل على طراز سابق من (iPhone)، على خشبة المسرح للتحدث عن قيمة هواتف “آبل”.

وقال “بيكر”: “أنا متحمس دائمًا عندما أرى تطورات جديدة في هذه الحرفة”، مضيفًا أن الأدوات الجديدة ستساعد في “تقليل عدد الطلبات وإعطائي المزيد من الخيارات في مرحلة ما بعد الإنتاج”.

خصائص لصورة أكثر دقة..

يحتوي (iPhone 11) على كاميرا مزدوجة، والتي تتضمن كاميرا ثانية تتميز بعدسة واسعة للغاية؛ بدلاً من عدسة “تليفوتوغرافي” كما في الأجهزة السابقة. وتعمل إمكانات الذكاء الاصطناعي في الكاميرا على ضبط الإضاءة تلقائيًا وتقليل الضوضاء للسماح للمستخدمين بإلتقاط صور منخفضة الإضاءة وصور أكثر تفصيلًا. كما أنه يتميز بوضع صورة أمامية وقدرات فيديو (slo-mo) في الكاميرا الأمامية.

ويتمتع هاتف (iPhone 11 Pro) بقدرات صور أكثر تقدمًا، حيث تتيح عدسات الكاميرا الثلاث الحصول على مزيد من التفاصيل والإضاءة الذكية ولقطات أوسع. وسيتم تصوير مقاطع الفيديو المصنوعة من كاميرات (iPhone 11 Pro) بدقة، (4K)، بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

وقال “شيلر”: “نعتقد أن هذا هو أكثر أجهزة (iPhone) إثارة التي قمنا بها حتى الآن”.

تأتي الإصدارات الجديدة من هواتف “آبل”، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة مجموعة من التحديات التجارية، بدءً من الحرب التجارية (الأميركية-الصينية)؛ نهاية إلى تحقيقات مكافحة الإحتكار من قِبل الحكومة الفيدرالية. كما واجهت الشركة أيضًا إنتكاسات للخصوصية – في تموز/يوليو 2019، بعدما كشفت (الغارديان) عن أن المقاولين يستمعون بانتظام إلى تفاصيل سرية حول حياة الأشخاص أثناء مراجعة تسجيلات سرية، وفي آب/أغسطس الماضي، كشف باحثون في (غوغل) عن عملية اختراق غير مسبوقة لجهاز (iPhone).

Apple Watch Series 5..

وكشفت شركة “Apple” أيضًا، في مؤتمرها الذي عُقد، الثلاثاء الماضي، عن (Apple Watch Series 5)، والذي سيكون له شاشة تعمل دائمًا مع الحفاظ على عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة.

وأعلنت “آبل” عن أحدث إصدار من الـ”آي باد” الخاص بها، متعهدة أن الإصداء الجديد سوف يأتي بشاشة أكبر بحجم 10.2 بوصة، ودعم “Apple Pencil” و”Smart Connector”، والذي يتيح للمستخدمين توصيل لوحات مفاتيح “Apple” الخاصة بالجهاز لتحويله إلى كمبيوتر محمول مزيف. سيباع الجهاز بمبلغ 329 دولارًا وسيبدأ الشحن في 30 أيلول/سبتمبر 2019.

ونظرًا لتراجع مبيعات الأجهزة في السنوات الأخيرة، ركزت شركة “Apple” على الخدمات الجديدة؛ مثل (Apple TV +)، وخدمة (Apple Arcade)، وهي خدمة اشتراك تم الإعلان عنها في آذار/مارس 2019، والتي ستوفر إمكانية الوصول إلى ألعاب الجوال الحصرية.

وفي الوقت نفسه، ستطلق (Apple TV +) في أكثر من 100 دولة، في الأول من تشرين ثان/نوفمبر 2019، بسعر 4.99 دولار شهريًا. حسبما أعلنت صحيفة (الغارديان) البريطانية.

وأنتهزت “Apple” أيضًا الفرصة، يوم الثلاثاء، للترويج لقدرات الخصوصية، قائلة إن الخصوصية “مبنية من الألف إلى الياء” في كل جهاز. وقال “جون مايدا”، كبير مسؤولي الخبرة في شركة الاستشارات الرقمية “Publicis Sapient”، إن التركيز على الخصوصية قد يكون محاولة لجذب الإنتباه بعيدًا عن أوجه القصور الأخرى.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب