28 مارس، 2024 8:05 م
Search
Close this search box.

“آبل” تعلن عن حدث ضخم نهاية الشهر الجاري .. ما الجديد الذي تعتزم تقديمه ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

أعلنت عملاق تصنيع أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية، (آبل)، عن تنظيمها لحدث ضخم في 30 تشرين أول/أكتوبر الجاري، وجاء الخبر مفاجئًا للغاية؛ إذ لم تعلن عنه سوى قبل أيام من حلول الميعاد المحدد، ومن المقرر أن يقام في مدينة “نيويورك”.

وهناك الكثير من التوقعات حول ما يمكن أن تعلنه (آبل) خلال هذا الحدث، وذهب الكثير منها إلى إمكانية تقديم إصدارات جديدة من هواتفها أو منتجاتها بشكل عام، إليكم قائمة بأبرز ما يمكن إعلانه خلال الحدث:

“ماك بوك آير”..

من الممكن أن تعلن شركة (آبل) عن إصدار جديد من حاسبها المحمول، “ماك بوك آير”، تكون به الكثير من التعديلات للأمور التي ضايقت المستخدمين أو تحديث لأمور أعجبتهم وأبهرتهم، ومن المتوقع أن يكون الإصدار الجديد من هذا الطراز أقل سماكة، وبشاشة “ريتينا” بدلاً من الـ”إل. سي. دي” الحالية، ومدخل “يو. إس. بي” فئة “سي”، بالإضافة إلى معالج من الجيل الثامن.

كما من المتوقع أن تقدم إصدارًا أحدث من الحاسوب المحمول المصغر، “ماك بوك”، وحاسوب، “آي ماك”، بهما آخر جيل من معالجات شركة “إنتل”.

“ماك بوك ميني”..

لم تقم الشركة بتقديم أية إصدارات جديدة من الحاسوب المصغر، “ماك ميني”، منذ عام 2014، الذي أعلنت عنه لأول مرة في 2005، لذا فمن المنتظر أن تقدم (آبل) إصدارًا جديدًا منه بمعالج من الجيل الثامن ومدخل ناقل بيانات، “يو. إس. بي” فئة “سي”، بالإضافة إلى إضفاء عدة تغييرات على التصميم ونوع الشاشة.

ويتيميز “ماك ميني”؛ بصغر حجمه مقارنة بالحواسيب الموجودة على الساحة، ويزن حوالي كيلو ونصف فقط.

“آي باد برو”

هناك الكثير من التوقعات بأن تعلن الشركة إصدارًا جديدًا من “آي باد”، لكن بشاشة أكثر نقاءة وأكبر دقة، وبدون زر البداية، ومن الممكن إضافة ميزة فتح الجهاز ببصمة الوجه، والتي عُرفت في “آي فون إكس” وعممتها الشركة على كل إصداراتها الجديدة من “آي فون”.

وتمنح هذه الميزة للمستخدم خصوصية كبيرة، إذ يتعرف الجهاز عليه بواسطة بصمة الوجه ولا يمكن فتحه إلا من خلال نفس المستخدم في كل مرة.

وتشير التوقعات إلى أن “آي باد برو” قد يحتوي على وحدة معالجة مركزية من طراز (بيونيك إيه 12)، وهو إصدار مطور وأكثر سرعة من (إيه 12)، الموجود في أحدث هواتف “آي فون”، بالإضافة إلى مدخل ناقل بيانات “يو. إس. بي” فئة “سي”، ومخرج إنارة تقليدي.

ومن المؤكد أن (آبل) سوف تعلن عن قلم رقمي حديث بتصميم جديد ودقة عالية.

“آي باد ميني”..

ذكر المحلل، “مينغ تشي كو”، في أحد تقاريره أن (آبل) سوف تقوم بتحديث “آي باد ميني”، لكن لا يمكن التأكيد على أن الشركة سوف تعلن أي شيء بهذا الخصوص خلال الحدث المقبل أم لا.

سماعات أذن لاسلكية “آير بودس2”..

من المتوقع أن تحتوي الإصدارات المقبلة من سماعات الأذن اللاسلكية، التي تنتجها (آبل)، على عدة مميزات من بينها مقاومة المياه وإمكانية وقف الصوت أو تشغيله، ومن الممكن أن تمنح ميزة استدعاء تطبيق، “سيري”، المساعد الشخصي الذكي، صوتيًا دون الحاجة إلى الضغط على السماعة، كما يحدث الآن.

“آير باور”..

يعتبر مزود الطاقة، “آير باور”، أحد أكثر المنتجات التي ينتظرها المستخدمون من (آبل)، ومن المتوقع أن تصدره الشركة قريبًا، وهو عبارة عن مزود طاقة لاسلكي يمكن استخدامه في شحن عدة أجهزة.

ورغم أن (آبل) أعلنت عنه منذ 2017، إلا أنها لم تطرحه بعد، وربما يكون الحدث المقبل هو الأنسب كي يرى هذا الشاحن النور بعد طول انتظار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب