يمكنه التحكم بصواريخ “كروز” .. “الفضاء الروسية” تحذر من “ستارلينك” الأميركي: يهدد أمننا القومي !

    وكالات – كتابات :

    أكد مدير “وكالة الفضاء الروسية”، “دميتري روغوزين”، اليوم الثلاثاء، أن مشروع (ستارلينك)، التابع لمؤسسة “سبيس إكس” الأميركية، قد يُمثل تهديدًا للأمن القومي الروسي.

    وذكرت دورية (ميليتري ووتش) الأميركية، المتخصصة بالشأن الدفاعي، أن التحذير الروسي يأتي بإطار دعم “الولايات المتحدة الأميركية”؛ لمشروع (ستارلينك) بحوالي: 900 مليون دولار؛ وسط توقعات بزيادة دعم المشروع إلى: 20 مليار دولار في الميزانية التالية.

    وتساءل مدير وكالة الفضاء الروسية؛ عن جدوى حاجة حكومة “الولايات المتحدة الأميركية” لهذا المشروع، قائلاً: “إن هذا النوع من المسبارات الفضائية لا يوزع الإنترنت فحسب، بل يمكن أن يُصبح أداة للتحكم في صواريخ (كروز) أو إعادة ضبط مهامها أثناء طيرانها، أو السيطرة على قوات خاصة، أو شبكة عملاء”.

    وأوضح “روغوزين”؛ أن مشروع (ستارلينك)؛ ربما يُصبح أداة لبث الدعاية الغربية أو محتوى سياسي مناهض لـ”روسيا”.

    ولفتت الدورية الأميركية إلى أن تصريحات المسؤول الروسي؛ جاءت بعد قيام المشرعين الروس، أواخر عام 2020، بحظر عمليات (ستارلينك) في البلاد؛ وضمان التعامل مع حركة الإنترنت من خلال مشغلي الاتصالات في “روسيا” فقط.

    وأشارت (ميليتري ووتش) إلى استثمار “روسيا” الضخم في أسلحة كبيرة مضادة للأقمار الصناعية؛ لمواجهة التهديدات الغربية الجديدة، مثل: (ميكويان ميغ-31)؛ وأنظمة صواريخ (إس-500).

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا