يحذر من فساد في توزيع لقاح “كورونا” .. “الصدر” يهدد الحكومة بحملة برلمانية !

الاثنين 01 آذار/مارس 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات : كتابات – بغداد :

قال زعيم (التيار الصدري)، “مقتدى الصدر”، الأحد، إن الحكومة العراقية: “مقصرة”؛ فيما يخص وصول لقاح (كورونا).

وبدأت السلطات العراقية، الأحد، إجراءات شحن دفعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس (كورونا)، كـ”تبرعٍ” من “بكين” إلى “بغداد”، تمهيدًا لوصول اللقاح إلى “العراق”، يوم الإثنين، فيما كشفت “وزارة الصحة” العراقية، عن اشتراط شركة “فايزر” الأميركية تشريع قانون للحماية من المسؤولية والتعويضات قبل توريد اللقاح.

وتوعد “مقتدى الصدر”، بحملة برلمانية: “شديدة”؛ في حال لم يصل لقاح (كورونا) في الموعد المحدد.

وقال “الصدر”، في تدوينة؛ إن: “هناك تقصيرًا واضحًا من الحكومة بخصوص وصول اللقاح ضد الوباء المتفشي.. وإن لم يصل بالموعد المحدد فلنا حملة برلمانية شديدة”.

وأضاف أن: “مجانيته حين وصوله لا يعني أنه لن يكون بعيدًا عن أيدي الفاسدين وأخذ الأموال من الشعب لحجة أو أخرى؛ كتقديم تطعيمه على الآخرين أو بيعه في الأسواق بصورة غير قانونية وما شاكل ذلك”.

وتابع “الصدر”: “فالحذر؛ وإلا فإننا مضطرون للقيام بما يلزم ضمن الأطر القانونية، كما وأنصح بالبدء بتسجيل أسماء المواطنين إبتداء من المناطق النائية والفقيرة، لأنها أشد عرضة للجائحة، مضافًا إلى أن التطعيم باللقاح لا يكون نهائيًا بل يجب الوقاية من المرض كما يقول المختصون، وذلك بالإبتعاد عن التجمعات والإلتزام بالوقاية من خلال الكمامات وما شاكل ذلك.. فعلى المواطنين الإلتزام بذلك”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية