وزير نفط إيران في العراق.. بحث إمداد بغداد بالغاز واتفاق الحقول المشتركة قيد النقاش

الخميس 10 كانون ثاني/يناير 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

جولة ممتدة بالعراق طوال يوم الخميس 10 كانون الثاني / يناير 2019 للمسؤول الإيراني الأول عن أبرز الملفات التي تأتي بالعملة الصعبة، إذ وصل وزير النفط الإيراني بيجين زنكنة على رأس وفد فني إلى بغداد وكان في استقباله نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان.

ناقش الجانبان إمدادات الطاقة الإيرانية للعراق وعلى رأسها الغاز ، بعدها التقى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي أكد للوزير الإيراني والوفد المرافق له عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين وأهمية تعزيزها في المجالات التي تخدم مصالح الشعبين وفي مقدمتها التعاون في مجالات النفط والغاز .

في المقابل، أعرب وزيرالنفط الإيراني عن اعتزاز بلاده بمستوى العلاقات مع العراق والتطلع لتطويرها، وعن امله بتحقيق المزيد من التعاون المشترك وتلبية احتياجات العراق من الغاز.

كما كشف عن مناقشة ملف حقول النفط المشتركة مع العراق دون الوصول بعد إلى اتفاق محدد بشأن حصة الاستخراج لكل من البلدين.

وحرص السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي على مرافقة وزير بلاده في كل خطواته حتى على مائدة المفاوضات والاجتماعات لم يفارق يمينه.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.