الجمعة 2 ديسمبر 2022
17 C
بغداد

    وجود منسق صحي في المدارس .. “الصحة” تؤكد دخول العراق بموجة جديدة من “كورونا” !

    وكالات – كتابات :

    أعلنت “وزارة الصحة” العراقية، اليوم الأربعاء، دخول “العراق” بموجة جديدة لفيروس (كورونا)، فيما أكدت وجود منسق صحي في المدارس يُراقب الحالة الصحية للطلبة.

    وقال مدير الصحة العامة؛ “رياض عبدالأمير الحلفي”، إن: “العراق يشهد ارتفاعًا طفيفًا بعدد الإصابات بفيروس (كورونا)؛ خلال الأسبوع الحالي”، مبينًا أن: “العراق يمر بموجة ضعيفة مقارنة بالموجات السابقة للفيروس”.

    وأضاف، أن: “المقياس المعتمد بمعرفة حدة الفيروس هو معدل الموجبية، المتعلق بعدد الفحوصات الموجب من العدد الكلي”، مبينًا أن: “العراق وصل في الموجات السابقة الموجبية إلى: 38%، أما الآن فإن نسبة الموجبية المسجلة هي: 2% فقط”.

    وأشار إلى أن: “المستشفيات والمراكز الصحية كافة على استعدادٍ تام لأي طاريء، فضلاً عن توفير كافة المستلزمات الأساسية من الأدوية”، لافتًا إلى أن: “نسبة الوفيات انخفضت بشكلٍ ملحوظ بسبب توفير الأدوية، إضافة إلى أن سلالة الفيروس أقل شدة من السلالات السابقة”، مؤكدًا أن: “الصحة لم تُسجل الأسبوع الحالي أي حالة وفاة”.

    وتابع، أن: “مناعة الجسم هي الفيصل في مواجهة الفيروس، أما إذا كانت مناعة المصاب جيدة فتكون الإصابة خفيفة جدًا، وفي حال أن المصاب لم يأخذ أي جرعة من اللقاح فسيكون مهددًا بالإصابة الشديدة”، داعيًا إلى ضرورة أخذ اللقاح المتوفر في المراكز الصحية وإتباع الإجراءات الصحية”.

    وبشأن فيروس الأنفلونزا الموسمية، أكد “الحلفي” وجود منسق صحي في المدارس يُراقب الحالة الصحية للطلبة، وأرسال الطلبة المصابين إلى أقرب مركز صحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.