14 أبريل، 2024 1:53 م
Search
Close this search box.

وثيقة مزيفة .. “التقنية من أجل السلام” تكشف فبركة دعوة “قدسيو الصدر” للقتال بـ”طوفان الأقصى” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي؛ وثيقة تزعم فتح باب التقديم من قبل (سرايا السلام) للتطوع في صفوف (قدسيو الصدر)؛ للذهاب إلى “فلسطين”.

لكن مجموعة (التقنية من أجل السلام)؛ المختصة بكشف الأخبار المزيفة، أكدت أن: “الوثيقة المتداولة مزيفة، حيث تم التعديل على الوثيقة الأصلية والتي تعود لطرد المدعو: (صفاء قاسم محمد الجوراني)، من تشكيل (سرايا السلام)، حيث سّبق أن قامت مديرية الإعلام المركزي لـ (السرايا) بمشاركة الوثيقة الأصلية بتاريخ 09 أيلول/سبتمبر 2023”.

كما يمكن ملاحظة أن الوثيقة المفبركة تخلو من الجهة الموجه إليها القرار؛ كما وتخلو من الموضوع، وذلك على عكس جميع الوثائق الرسّمية التي تُصدر من قبلهم، بالإضافة إلى اختلاف حجم ونوع الخط المستخدم في الوثيقة المتداولة عن الوثائق الرسّمية لـ (سرايا السلام).

أيضًا لم تقم الصفحات الرسّمية التابعة لـ (سرايا السلام)، بنشر وثيقة مماثلة أو خبر مشابه لغاية الآن.

يُذكر أن لواء (قدسيو الصدر)؛ قد تم تشكيله عام 2017، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأميركي السابق؛ “دونالد ترامب”، أن “القدس”، عاصمة لـ”إسرائيل” في حينها.

هذا وقد كان آخر بيان قد صُدر من قبل زعيم (التيار الصدري)؛ “مقتدى الصدر”، كان توجيه: “بقراءة دعاء أهل الثغور من قبل المؤمنين جميعًا بعد صلاة المغرب في المساجد والبيوت وجميع أماكن العبادة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب