الثلاثاء 9 أغسطس 2022
44.8 C
بغداد

    هل كنت تتصور أن يتيح لك “واتس آب” الفرصة الثمينة لحماية خصوصيتك ؟

    كتبت – هناء محمد عبده :

    أثارت الهجمات الإلكترونية الضخمة التي اجتاحت معظم الشبكات، خاصة التي إستهدفت خدمات الحوسبة السحابية لتخزين الملفات، بلبلة في صفوف المستخدمين، الذين لم يجدوا ملاذاً آمناً لتخزين ملفاتهم الشخصية وحمايتها من الاختراق.

    يعتبر “واتس آب” من أفضل وأقوى تطبيقات الدردشة، ويحتل المرتبة الأولى بين التطبيقات الأكثر شعبية مثل تطبيق “الفايبر وماسنجر الفيس بوك”.

    البديل الآمن لتخزين الملفات..

    مؤخراً، تم اكتشاف حلٍّ بديلٍ وآمنٍ، وفي الوقت نفسه متاح للجميع، ألا وهو “الواتس آب”، في الواقع، يعدُّ الواتس آب من أكثر تطبيقات التراسل إستخداماً، حيث يسهل نظام التشفير التام الذي يميزه فضلاً عن عملية التحقق المزدوج التي توفر إجراءات أمنية إضافية لحماية حساب المستخدم، نقل وتخزين الملفات في سرية وآمان.

    مزايا “واتس آب”..

    1 –     إمكانية إرسال واستقبال ملفات “PDF” مباشرة بواسطة “واتس آب” وذلك بإستخدام أي تطبيق على جهازك للتخزين مثل سحابة “أبل” I Cloud Drive أو الخاصة بغوغل Google Drive أو “مايكروسوفت” One Drive أو خدمات مثل Drop Box. وهذه الميزة متوفرة فقط على الأجهزة I OS 8 وأحدث.

    2 –     إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات من أي تطبيق آخر لديك وليس فقط التطبيق الرسمي للصور. وبهذا تستطيع إرسال صورك وفيديوهاتك المحفوظة في “دروب بوكس” أو سحابة أو غوغل أو أي تطبيق آخر يدعم مشاركة الصور والفيديوهات.

    3 –     مجموعة خلفيات جديدة.

    4 –     إمكانية التقريب “عمل زووم” في الفيديوهات أثناء مشاهدتها داخل التطبيق.

    خطواتك لحفظ ملفاتك الهامة..

    يجب إتباع الخطوات المعتادة لإنشاء مجموعة.

    أولاً: قُمْ بالنقر على الأيقونة الخضراء لـ”واتس آب”.

    ثانياً: قم باختيار خانة مجموعة جديدة.

    ثالثاً: حدّد جهة الاتصال من خلال دفتر أصدقائك الخاص لتقوم بدمجهم في المجموعة.

    رابعاً: أدخل اسم المجموعة، على أن يتماشى مع الغرض من المجموعة، ومن ثَمَّ قم بحفظه.

    خامساً: الدخول إلى قائمة المشاركين في المجموعة وحذف المستخدمين الذين قمت بإضافتهم. وللقيام بذلك اضغط مطولاً على إسم المشترك الذي تود حذفه، ثم انقر على زر الحذف.

    سادساً: بإمكانك أن ترسل جميع الملفات التي ترغب في تخزينها إلى هذه المجموعة التي تملك وحدَك صلاحيات النفاذ إليها. فضلاً عن ذلك، يمكنك أيضاً أن تدخل إلى هذه الملفات من خلال تطبيق الهاتف الجوال أو التطبيق المثبت على جهاز الحاسوب.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا