هجوم لداعش يسفر عن مقتل 5 من البشمركة وإحباط هروب 3 دواعش من سجن التاجي

    أطل تنظيم داعش مجددا في كردستان وسط مخاوف من تجدد الهجمات الإرهابية مع انسحاب القوات الأمريكية من العراق،  حيث أفادت وكالة أنباء رووداو الكردية يوم الأحد أن مقاتلي تنظيم (داعش) الإرهابي أسفر عن مقتل خمسة من القوات الكردية وإصابة أربعة آخرين في هجوم بقنبلة مزروعة على الطريق في شمال العراق.  وقتل مقاتلو البشمركة في منطقة كرميان في شمال العراق الذي يسيطر عليه الأكراد في ساعة متأخرة من مساء السبت. ثم هاجم مسلحو داعش موقعًا للبيشمركة ، مما أسفر عن إصابة أربعة ، وفقًا للتقرير.

    الهجمات التي تستهدف قوات الأمن العراقية ، بما في ذلك مقاتلي البشمركة الكردية ، شائعة وكانت في تصاعد منذ هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي في ساحة المعركة في عام 2017. ولا يزال المسلحون نشطين من خلال الخلايا النائمة في العديد من المناطق ، وخاصة عبر مجموعة من الأراضي في الشمال محل نزاع. بين العراق الفيدرالي وحكومة اقليم كردستان شبه المستقلة.

    لا يزال مسلحو تنظيم (داعش) الإرهابي ، وهو جماعة سنية متطرفة ، يقومون بعمليات تستهدف في كثير من الأحيان قوات الأمن ومحطات الطاقة والبنية التحتية الأخرى. ووفقا لمراقبين “إن زيادة هجمات (داعش) تبعث برسالة خطيرة وخطيرة وتهديد خطير في المنطقة. وقال في بيان إن زيادة التعاون بين قوات البيشمركة وقوات الأمن العراقية بدعم من التحالف الدولي ضرورة ملحة.

    وفي نفس الوقا أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لهزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي انتهاء مهمته القتالية وقال إن القوات ستنسحب من العراق بحلول نهاية ديسمبر. وسيبقى المستشارون لمواصلة تدريب القوات العراقية.

    على صعيد آخر قالت قوات الأمن  إنها قتلت بالرصاص متشددا مدانا يوم السبت بينما كان يحاول الهروب من سجن مع اثنين من شركائه. وقالت الأجهزة الأمنية في بيان إن السجناء الثلاثة وجميعهم أعضاء في تنظيم داعش كانوا يقضون عقوبة السجن مدى الحياة في سجن التاجي شمال بغداد. وقال البيان إنهما رُصدتا أثناء محاولتهما الهروب من السجن بالتسلق فوق جدار خارجي. وأضافت أن الحراس فتحوا النار “عندما رفضوا الاستجابة للتحذيرات” ، مضيفة أن سجيناً قتل بينما “استسلم” الآخران. وقال البيان دون الكشف عن هويته “حُكم على الإرهابيين الثلاثة بالسجن المؤبد”.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا