هبوط حاد باصابات كورونا في العراق اليوم الجمعة 14 مايس 2021 ثاني أيام عيد الفطر

السبت 15 أيار/مايو 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

شهدت اصابات كورونا في العراق اليوم الجمعة 14 مايس 2021 ثاني أيام عيد الفطر المبارك تراجعًا ملحوظًا، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

اصابات كورونا في العراق اليوم الثلاثاء

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن البلاد سجلت 2767 حالة إصابة جديدة، مقابل تماثل 5769 حالة للشفاء، و27 حالة وفاة بالفيروس، وفيما يلي عرض تفصيلي لاحصائيات كورونا في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية:

كورونا في العراق

وحول آخر أخبار كورونا في العراق فقد دعت مفوضية حقوق الانسان، منذ قليل، لإطلاق حملة حكومية وطنية لحث المواطنيين على تلقي اللقاح المضاد لكورونا.

وفي هذا الصدد أصدر عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق فاضل الغراوي بيانًا قائلًا: “هنالك حاجة ماسة لقيام الحكومة باطلاق حملة وطنية لحث المواطنين على تلقي اللقاح”.

وأوضح الغراوي أن استمرار عمل الفرق الصحية الجوالة وفتح المراكز صباحا ومساء وتعزيز ثقة المواطن بالاسراع باخذ اللقاح هو الحل الوحيد لتجاوز جائحة كورونا، مضيفًا: “نطالب رئيس الوزراء بالغاء جميع مظاهر الحظر الشامل او الجزئي التي كانت اغلبها امنية وليست صحية وانعكست بشكل سلبي على الحياة اليومية للمواطنين والتركيز على تحمل الحكومة والمؤسسات مسؤوليتها في انجاح متطلبات الخطة الوطنية لتوزيع اللقاح خلال الثلاث أشهر القادمة”.

احصائيات كورونا في العراق

لقاح كورونا

أكد وزير الصحة النمساوي، فولفانج موكشتاين، أن لقاح كورونا “سبوتنيك-في” الروسي، و”سينوفارم” الصيني، غير معترف بهما في جواز السفر الأخضر الأوروبي الجديد الذي يفيد بالتحصن من الإصابة بالفيروس.

وأشار موكشتاين، إلى أنه ليس كل لقاح مضاد لكورونا صالحًا للجواز الأخضر النمساوي، الذي سيكون بمثابة تذكرة دخول إلى المقاهي وحمامات السباحة في الهواء الطلق، مشيرًا إلى أنه لن تُقبَل إلا اللقاحات المعتمدة فقط في الاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى أن أي شخص تلقى لقاح “سبوتنيك-في” أو “سينوفارم” سيكون مطالبًا أيضًا باختبار نتيجته سلبية لفيروس كورونا، ولن توصي وزارة الصحة حاليًا “بإعادة التطعيم، موضحًا أن اللقاحات المعتمدة في النمسا، وفي جوازها الأخضر هي المعتمدة من وكالة الدواء الأوروبية وهي “فايزر – بيونتك” و”موديرنا ” و”أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون”.

اصابات كورونا في العراق اليوم

كورونا حول العالم

وفيما يخص وضع كورونا حول العالم فقد سجلت الهند اليوم الجمعة 343144 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات لأكثر من 24 مليونًا في الوقت الذي سجلت فيه أربعة آلاف حالة وفاة جديدة ناجمة عن كوفيد-19.

وأشارت بيانات وزارة الصحة إلى تسجيل الهند نحو 1.4 مليون إصابة وأكثر من 16 ألف حالة وفاة الأسبوع الماضي، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات 24.05 مليون بينما بلغ إجمالي الوفيات 262317.

وعلى صعيد آخر فقد تسببت السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في وفاة أربعة أشخاص بالمملكة المتحدة متأثرين بإصابتهم، وتعد هذه الحالات هي أول حالات وفاة محلية معروفة إثر السلالة الجديدة.

ووفقًا لبيانات نشرتها حكومة البلاد فإن حالات الوفاة الأربعة كانت بسبب سلالة الفيروس B.1.617.2 _المصنفة في الوقت الحالي بأنها “مثيرة للقلق”_ وحدثت خلال الفترة بين الـ 5 إلى 15 من شهر مايو الجاري.

ولم يتم رصد السلالة الهندية مؤخرًا إلا في المملكة المتحدة، غير أن عدد الحالات التي وجد أنها مصابة بها قد ارتفع بصورة حادة حيث بلغ أكثر من 1300 إصابة متعاقبة اعتبارًا من الـ 12 من الشهر الجاري.

وهناك مخاوف من أن انتشار السلالة المتحورة قد يتسبب في إرجاء رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، للمراحل النهائية لتخفيف حالة الإغلاق – المفروضة في البلاد لمكافحة المرض – المقررة خلال شهر يونيو المقبل.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية