نقابة المعلمين العراقيين تدعو إلى الاعتصام والانضمام إلى ساحات الثوار غدا في كل العراق

الثلاثاء 12 تشرين ثاني/نوفمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

استمر اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2019 اعتصام الطلاب في عدد من الجامعات والمدارس تضامنا مع ثورة العراقيين.

إذ أظهرت لقطات متداولة اعتصام طلبة جامعة البصرة داخل الجامعة مع ترديد هتافات لدعم التظاهرات التي تعم أغلب محافظات العراق منذ الـ 25 من أكتوبر الماضي والماطلبة بإقالة الحكومة لتسببها في مقتل أكثر من 320 شهيدا وجرح اللآلاف من العراقيين نتيجة القمع الوحشي الذي تمارسه القوات الأمنية بالاستعانة بعناصر تابعة للمليشيات الإيرانية في العراق.

اللافت ووفق مراقبين أن استمرار القتل والقمع الحكومي يأتي على عكس ما تتمنى حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إذ إنها تأتي بنتائج عكسية تتمثل في ازدياد إصرار العراقيين على التمسك بإسقاط النظام وحل البرلمان ومحاسبة رؤوس الفساد.

وهو ما ترجمه إعلان نقابة المعلمين العراقيين الدعوة إلى تظاهرة موحدة في كل المحافظات لمنتسبيها من الملاكات التعليمية والتدريسية والمشرفين التربويين والاختصاصيين غدا الأربعاء 13 نوفمبر.

النقابة أوضحت في بيان لها اليوم أن التظاهرات تنطلق من مقرات فروعها بالمحافظات إلى ساحات التظاهر في الساعة الـ 10 صباحا.

في تلك الأثناء خرجت جموع غفيرة من طلبة السماوة للاعتصام أمام مقر نقابة المعلمين في المثنى لتأكيد دعمهم لمطالب الثوار بالتغيير ومحاسبة القتلة.

على جانب آخر أظهرت لقطات النشطاء والمتظاهرون وهم يساعدون في عملية إخلاء عمارة احترقت نتيجة إلقاء قنابل الغاز الحكومية بكثافة على المتظاهرين في شارع الرشيد بالعاصمة بغداد.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.