ميلانيا ترامب .. تطبق “دبلوماسية الأزياء” في قمتي الصين والأردن

السبت 08 نيسان/أبريل 2017
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

كتبت – لميس السيد :

ارتدت السيدة الأولى “ميلانيا ترامب” فستاناً أحمر بلا أكمام من خامة الكريب، من بيت الأزياء العالمي “فالنتينو”، لاستقبال الرئيس الصيني “شي غين بينغ” والسيدة الأولى “بنغ ليوان” الخميس 6 نيسان/ابريل 2017، لعشاء رسمي في مارالاغو.

رمزاً للحظ السعيد والإحتفال..

فى صباح الخميس، ظهرت “ميلانيا” عند نزولها من الطائرة لإستقبال الزوار مرتدية فستاناً منقط بالأبيض والأسود، بيد انها غيرت لوحة ألوان ملابسها عندما استقبلت الرئيس الصينى والسيدة الاولى فى حفل العشاء الرسمي الذي كان جزءاً من قمة لقاء الرئيس الأميركي ونظيره الصيني إستمرت يومين، حيث اختارت ميلانيا ارتداء اللون الأحمر الذي يرمز لـ”الحظ السعيد والاحتفال” في الصين، وفقاً لما جاء به موقع “انترناشونال بيزنس تايمز” الأميركي.

تألقت ميلانيا في فستان “فالنتينو” الأحمر، الذي قدرت سعره مجلة “بيبول”، بمبلغ 4000 ألف دولار أميركي، ويتكهن الكثيرون أن ميلانيا تعمل دائماً حول دبلوماسية الأزياء عن طريق اختيار النوع المناسب من الألوان لارتداءها خلال المناسبات العامة.

تردتدي الأخضر لضيوفها الأردنيين..

خلال يوم الأربعاء الماضي، ارتدت ميلانيا فستان أخضر زمردي عندما ألتقت مع حكام الأردن. والسبب وراء اختيار سيدة الولايات المتحدة الأولى لهذا اللون على وجه التحديد هو انه أحد ألوان  العلم الأردني، وهو لون هام في العقيدة الإسلامية وينظر إليه على أنه إشارة متعمدة للجمعيات الرمزية الخضراء في العالم الإسلامي.

قبل وصولها إلى مارالاغو الخميس الماضي، ظهرت ميلانيا إلى جانب دونالد ترامب خلال خطابه أثناء فاعلية تنظم سباقاً للدراجات لصالح الجنود الجرحى في البيت الأبيض. تستضاف الفاعلية سنوياً في البيت الأبيض منذ عام 2008، وهو تقليد اتبعه كل من الرئيس الأميركي السابق “باراك أوباما” وسلفه “جورج دبليو بوش” وألتزم به الرئيس ترامب.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية