الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
23 C
بغداد

    مواقفه المحرجة تتزايد .. الصدفة تكشف طريقة أتباع “بايدن” في إدارته خطوة بخطوة !

    وكالات – كتابات :

    رصدت كاميرات الصحافة الأميركية، الخميس 23 حزيران/يونيو 2022، عن طريق الخطأ، ورقة يحملها الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، البالغ من العمر: (79 عامًا)، في مؤتمر صحافي، أعدّها له طاقمه، وتضمنت توجيهات محددة؛ ما أثار حالة من الدهشة والسخرية بـ”أميركا”.

    الورقة، التي صورها الصحافيون بشكل واضح، وتحمل عنوان: “تسلسل أحداث مؤتمر طاقة الرياح”، كُتب فيها: “ستأخذ مقعدك”، ثم: “تسأل ليز شولر”، “ليز ستنضم إلينا افتراضيًا”، ثم: “ستُعطي تعليقات موجزة مع قراءة التصريح بين قوسين”، وأخيرًا: “ستخرج”.

    الدولة تُديرها مربية أطفال !

    فيما قال مقدم برامج في قناة (فوكس نيوز) الأميركية: “سنعرض عليكم الآن لقطة مقربة لورقة يحملها بايدن في يده من اجتماع اليوم. لا يمكنكم قراءتها لأنها بعيدة جدًا، لكننا سنقوم الآن بتكبيرها. خلال اجتماع مع شركات طاقة الرياح، تلقى بايدن تعليمات خطوة بخطوة عن أبسط الأشياء”.

    وعقّب مقدم البرامج متسائلاً في دهشة: “أنت ستخرج ؟!”. مضيفًا في السياق تساؤلاً استنكاريًا آخر يقول: “أهذا رئيس الولايات المتحدة ؟.. تخيلوا لو أنهم وجدوا مثل هذه البطاقة مع ترامب ؟.. لكانت انفجرت الدعوات إلى تنحيته. يبدو الأمر الآن كما لو أن الدولة تُديرها مربية في روضة أطفال. وهذا لا يأبه به أحد !”.

    بعد سقوطه في “ديلاوير”..

    ويُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يُثير فيها الرئيس الأميركي جدلاً من هذا النوع؛ إذ يُشكك البعض في حالته الصحية، خصوصًا مع سنه الكبيرة؛ إذ يبلغ من العمر: (79 عامًا).

    إذ سقط الرئيس الأميركي؛ “بايدن”، مؤخرًا، خلال رحلة في حديقة حكومية، بالقرب من منزله في شاطيء “ريهوبوث”؛ بولاية “ديلاوير”، وسط عديد من الصحافيين والمواطنين الذين كان يترقبونه بكاميراتهم وهواتفهم، ليسقط أمام أعينهم.

    وحاول الرئيس “بايدن” الوقوف مرة واحدة في منطقة بها دوران، لكن قدمه علقت في دواسات الدراجة، ليسقط على الأرض.

    ليست الورقة الوحيدة..

    وفي وقت سابق، أثارت ورقة ظهرت بيد الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، خلال مؤتمر صحافي له بقمة حلف الـ (ناتو)؛ في العاصمة البلجيكية، “بروكسل”، تفاعلاً بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فالورقة كانت تتضمن قائمة بأسماء الصحافيين الذين سيطرحون أسئلة على “بايدن”.

    وتداول العشرات مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأميركي وهو على وشك استقبال أسئلة من الصحافيين، وبيده ورقة تحوي قائمة بأسماء الصحافيين الذين سيستقبل منهم أسئلة خلال المؤتمر الصحافي.