الأربعاء 18 مايو 2022
28 C
بغداد

    من كركوك إلى بغداد .. قتلى ومعتقلين بالجملة بين صفوف خلايا داعش النائمة

    قتلت قوات الأمن  ثلاثة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) واعتقلت ثمانية آخرين بينهم اثنان من القادة المحليين للتنظيم. وقال بيان صادر عن جهاز مكافحة الإرهاب   إن قواته قتلت بالرصاص مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية واعتقلت آخر في غارة على قرية جنوب مدينة كركوك الشمالية ، على بعد نحو 250 كيلومترا شمال العاصمة العراقية بغداد.  .

    وفي غضون ذلك ، ألقى جهاز مكافحة الإرهاب القبض على خمسة من مقاتلي داعش ، أربعة منهم من غير العراقيين ، في عملية في مدينة كركوك ، بحسب البيان. كما اعتقلت قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، قياديي التنظيم المتطرف ، أحدهما في منطقة أبو غريب غربي بغداد ، والآخر عند نقطة العبور على الحدود العراقية السورية غربي البلاد.

    أما في محافظة ديالى ، قصفت طائرات هليكوبتر عسكرية اثنين من مخابئ داعش في الأجزاء الشرقية والشمالية من المحافظة ، مما أسفر عن مقتل أحد مقاتلي داعش في كل مخبأ ، حسبما قال مصدر أمني إقليمي لوكالة أنباء ((شينخوا)) طلب عدم الكشف عن هويته.

    وعلى على مدى الأشهر القليلة الماضية ، نفذت قوات الأمن عمليات ضد المسلحين المتطرفين لقمع أنشطتهم المكثفة.

    ووفقا لمراقبين فقد تحسن الوضع الأمني ​​في العراق منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في عام 2017. ومع ذلك ، فقد انصهرت فلول داعش منذ ذلك الحين في المراكز الحضرية والصحاري والمناطق الوعرة ، وشنوا هجمات عصابات متكررة ضد قوات الأمن والمدنيين.

    على صعيد اخر أعلنت المديرية العامة لشرطة الطاقة  الخميس، أنه تم العثور على خمسين قنبلة هاون، في محيط حقول القيارة النفطي بمحافظة نينوى. وأوضح بلاغ نشرته مديرية الشرطة على صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك، أن عناصر من قسم المتفجرات شعبة مديرية شرطة نفط الشمال، تمكنوا خلال عمليات مسح في محيط حقول القيارة النفطي في محافظة نينوى، من العثور على خمسين قنبرة هاون محلية الصنع.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا