من “دراجة إلكترونية” إلى “روبوت وحيد القرن” .. 2019 أم الاختراع !

الاثنين 09 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

ونحن على مشارف العام الجديد، يجب ألا ننكر أن، عام 2019؛ قد شهد العديد من الاختراعات التكنولوجية التي بإمكانها أن تأثر في حياة الكثير من الأشخاص خلال الأشهر والأعوام المقبلة.

من “دراجة إلكترونية” رائعة إلى “روبوت وحيد القرن” و”مصباح طاولة” يضاعف من مكبرات الصوت اللاسلكية، تأخذنا صحيفة (الغارديان) البريطانية في جولة مع أفضل أجهزة العام…

1 . التكنولوجيا القابلة للإرتداء.. نظارات “Bose Frames“..

جهاز (Bose Frames)؛ الذي يمكن إرتداؤه، وهي عبارة عن نظارات شمسية من نوع (AR) تكون بديلاً لسماعات الرأس اللاسلكية الخاصة بك، هناك ما هو أكثر من ما يلفت النظر إلى هذه النظارات ذات المظهر العام. إذ تحتوي إطارات “Bose” على زوج صغير من السماعات وأجهزة استشعار مخفية على أذرعها. بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى، يمكنك استخدامها لتلقي المكالمات والتفاعل مع “Siri” و”Alexa” و”Google Assistant”.

باستخدام نظام (GPS) في هاتفك الذكي؛ الذي يعمل بنظام “أندرويد” أو “iOS”؛ ستعرف النظارات موقعك بالضبط، ويمكنها أيضًا معرفة الإتجاه الذي تواجهه من خلال مُستشعر حركة رأس ذو تسعة محاور حتى تتمكن من تقديم المعلومات الصحيحة، عندما تسأل مثلاً عن الإتجاه عبر خرائط (غوغل).

وزن النظارات يبلغ، 45 غرام فقط، وهو ما يزيد قليلاً عن مُعظم النظارات الشمسية العادية عادةً، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك إثنتين من السماعات الدقيقة المُدمجة؛ وهذا مُثير للإعجاب للغاية، ولا توجد سماعات أذن هنا، ممّا يعني أنك ستتمكن من سماع الصوت المُحيط بجانبيه الإيجابي أو السلبي. تعمل النظارات الشمسية تمامًا مثل أي سماعات رأس لاسلكية، ممّا يعني أنه بإمكانها بث الموسيقى والمعلومات، وإجراء المكالمات، والوصول إلى المساعدين الأذكياء مثل مساعد (غوغل) أو “Siri”.

2 . مصباح “Ikea Symfonisk“..

لا تستطيع أن تقرر ما إذا كنت ترغب في شراء مصباح أو مكبر صوت ؟.. قد يكون هذا هو الجواب. عقدت “Ikea” شراكة مع “Sonos”؛ المتخصص في الموسيقى متعددة الغرف، لإنشاء مصباح طاولة جميل يحتوي على مكبر صوت لاسلكي مدمج يدعم عددًا كبيرًا من خدمات الموسيقى.

3 . بلوتوث المتكلم..

هذا المعزل الصوتي الذي يبلغ طوله 14 سم؛ مقاوم للماء بدرجة كافية ليتم تعليقه في الحمام، وتستمر البطارية لمدة 10 ساعات وتتلقى مكالمات معها بفضل الميكروفون المدمج.

4 . روبوت “UBTech“..

يستهدف روبوت (UBTech) الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثماني سنوات وما فوق، ويمنحهم بمجرد تجميعها فرصة لتعلم الترميز الأساس – يمكنك برمجة حركة الروبوت وسلوكه.

5 . طائرة “DJI Mavic Mini“..

أعلنت شركة “دي. جي. آي” (DJI)؛ عن طائرتها المُسيرة الأصغر، (دي. جي. آي. مافيك ميني-DJI Mavic Mini)، التي تمتاز بأنها خفيفة للغاية وقابلة للطي ومصممة للاستخدام الشخصي اليومي.

تزن (Mavic Mini)، 249 غرامًا فقط، وهي محمولة وسهلة الطيران، ومصممة لضمان الأمان ومثالية لكل من يريد تجربة متعة الطيران، يمكنها الطيران لمدة تصل إلى 30 دقيقة وتحتوي على فيديو عالي الدقة بدقة (4K)، ويسمح تطبيق (DJI Fly) بالوصول إلى “SkyPixel”، وهي عبارة عن منصة وسائط اجتماعية للمستخدمين لمشاركة لقطاتهم الجوية ومقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وتمتاز طائرة (مافيك ميني) الجديدة بإمكانية الطيران حتى ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر، ولذلك لمدة 30 دقيقة، وهي تدعم “GPS+GLONASS”، ويدعم موازنها التثبيت على ثلاثة محاور. أما الكاميرا فهي بدقة 12 ميغابكسل مع مجال رؤية قدره 83 درجة وفتحة عدسة f/2.8، ومستوى تعرض للضوء ISO للصور والفيديو يتراوح بين 100 و3200.

6 . Google Nest Mini..

أرخص دخول إلى نظام مكبرات الصوت الذكية من (Google)، تم تجديد “Mini” مع مكبر صوت جديد أكثر قوة. تأتي الآن بأربعة ألوان مختلفة.

7 . قدح القهوة “Ember“..

غالي الثمن نعم، لكن كوب السفر (Ember) يتيح لك ضبط درجة حرارة شربك المثالية من خلال تطبيق (Ember)؛ ويبقي مشروبك ساخنًا لمدة ثلاث ساعات تقريبًا.

8 . كنس Vax Blade 2 Max 40V..

تضم مجموعة المكنسة الكهربائية ذات العصا اللاصقة (Vax)؛ حوالي ثلاث آلات: “Blade” و”Blade 2″ و”Blade 2 Max”. جميع هذه الآلات، كما هو متوقع بشكل كاف، تختلف من حيث السعر والطاقة.

أولًا وقبل كل شيء: هذه هي مكنسة كهربائية لاسلكية العصا، هذه الآلات خفيفة الوزن ستكون مستقبل خرق الغبار المحلي. نحيف ومحمول وسهل الاستخدام، يمكنك اكتشاف بقعة واحدة على بُعد ميل من إطارها النحيف ومقبضها الضيق.

يحتوي الصندوق أيضًا على حامل حائط، للحفاظ على وضع الماكينة في وضع مستقيم وخارج الطريق عندما لا يكون قيد الاستخدام بالإضافة إلى كابل التيار الكهربائي.

9 . تليفزيون “سامسونغ” 55 بوصة..

مع ميزات التكنولوجيا الفائقة؛ مثل تعريف الألوان بنسبة 100%، وصورة 4K، وشاشة QLED وBixby، مساعد “سامسونغ” الظاهري. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التليفزيون على وضع محيط يمزج عرض التليفزيون مع محيطه، ويتم إخفاءه كجزء من الحائط بشكل أساس.

10 . سماعات رخيصة..

توفر سماعات الأذن السلكية المريحة الفائقة صوتًا حادًا ومتوازنًا، وبهذا السعر يمكن أن تحصل على بضعة أزواج مملوءة في حقائب وسترات متعددة.

11 . تحكم الألعاب “Rotor Riot“..

يمكنك الآن الحصول على تجربة وحدة التحكم الكاملة أثناء التنقل باستخدام وحدة تحكم الألعاب المعتمدة من “Apple”. إنه يحتوي على أصابع إبهام قابلة للنقر تجعل تشغيل تطبيقات (iOS) لـ”PS4 Remote Play” و”Steam” و”OneCase” و”Shadow” أكثر مغامرة.

12 . هاتف “iPhone 11“..

الشراء الذكي من 11 مجموعة جديدة. الحجم بين طرازي “Pro”، يتميز بنفس المعالج الفائق وعمر البطارية المثير للإعجاب، والعيب الحقيقي الوحيد هو عدم وجود عدسة تليفوتوغرافيّة.

13 . القرص الدوار..

تم تجديد القرص الدوار الأفضل مبيعًا من خلال “RB110 tonearm” الجديد الذي أدى إلى تحسين محامل الدقة وتعديل الإنحياز التلقائي. في استعراض من فئة الخمس نجوم، وصف ما هي هاي Planar 1 بأنه “قرص دوّار ممتع مع عدم وجود عيوب واضحة”.

14 . الماوس “لوغيتك M720“..

يمكّنك هذا الجهاز “الثلاثي”؛ من التحكم في ثلاث شاشات مختلفة – مما يجعله مثاليًا للمتداولين الماليين الناشئين والمتسللين ومهارات الإنتاجية. “Wirecutter” توج “أفضل فأرة لاسلكية في السوق.

15 . سماعات إلغاء الضوضاء..

يعتبر “Bose”، منذ فترة طويلة، صانعًا لأفضل سماعات إلغاء الضوضاء التي يمكنك شراؤها، وهذه هي أحدث طراز. إنها تتميز بمقياس إنزلاقي لوظائف إلغاء الضوضاء وتحكم رائع في اللمس والصوت – مع إمكانية الوصول إلى “Alexa” و”Siri” و”Google Assistant”. وفقًا لصحيفة (الغارديان).

16 . هاتف “أندرويد ون بلس 7”..

وصفه (الغارديان) بأنه: “هاتف رائع مع تجربة لا مثيل لها في أي مكان بالقرب من هذا السعر”. يتميز بمستشعر بصمة أعلى وكاميرا بدقة 48 ميغابكسل وبرنامج سريع للغاية.

17 . وسادة الشحن..

ربما هذه الهدية المثلى لمتعصبي “آبل”، تتيح لك هذه الإعدادات شحن أجهزة “iPhone” و”Apple Watch” و”AirPods” في وقت واحد ولاسلكيًا.

18 . الدراجة الإلكترونية – “Ribble Hybrid AL e“..

لقد انفجر قطاع الدراجات الإلكترونية مؤخرًا بسبب رفع حد الألف جنيه إسترليني على نظام دورة العمل معفاة من الضرائب والإبتكار في محركات الدراجات والبطاريات. بطارية طراز “Ribble” الهجينة مخفية في أسفل الشاشة وبوزن 13.1 كغم، تزن الدورة بنفس وزن الدراجة العادية.

19 . ساعة ذكية “AppleWatch 5“..

الآن في التكرار الخامس، أصبحت “AppleWatch” أفضل ساعة ذكية في السوق. يحتوي هذا الإصدار على شاشة أكبر تبقى طوال الوقت. إنه يتميز بالكثير من الخيارات لتتبع صحتك ولياقتك، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامها للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية وللمدفوعات عبر (Apple Pay). أطلقت عليها (الغارديان): “ملكة الساعات الذكية”.

20 . سماعات الأذن “Samsung Galaxy Buds“..

أطلقت شركة “سامسونغ غالكسي بودز-Galaxy Buds” اللاسلكية؛ وهي من بين السماعات التي تحتوي على العديد من التقنيات والخصائص المتميزة، فبالإضافة إلى وجود بطارية قوية الأداء، وصوت ذا جودة عالية، يوجد بها مستشعر السماعة الذي يعمل باللمس، وخيارات البحث عنها في حالة اختفاءها عن الأنظار أو ضياعها في مكان ما، هناك العديد من المزايا الأخرى التي سنلقي الضوء عليها بالتفصيل.

وعلاوة على جودة الصوت الرائعة، فهناك خيارات متميزة لعزل الصوت والضوضاء، وقد نالت سماعات “سامسونغ غالاكسي بودز” شهرة واسعة وسمعة طيبة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.