6 أبريل، 2024 11:35 م
Search
Close this search box.

من انتخابات برلمان كُردستان .. “الوطني” يجدد موقفه بضرورة إجرائها في موعدها !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

جدّد المكتب السياسي لـ (الاتحاد الوطني الكُردستاني)، اليوم الثلاثاء، موقفه بضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية في وقتها المحدد من قبل رئاسة “إقليم كُردستان”؛ في العاشر من شهر حزيران/يونيو المقبل.

وقال في بيان؛ إن المكتب السياسي عقد اجتماعًا في “داباشان” لمناقشة آخر الاستعدادات وبرنامج مكتب الانتخابات التابع لـ (الاتحاد الوطني الكُردستاني) في هذا الصّدد، بشكلٍ عام مع التزام جميع الأطراف بالموعد الذي حدّدته رئاسة “إقليم كُردستان” والتحضيرات التي قامت بها “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات”.

وشدّد اجتماع المكتب السياسي؛ ضرورة إجراء انتخابات حرة وديمقراطية، مشيرًا إلى أنها إحدى العلامات الأساسية للعملية الديمقراطية وللحفاظ على كيان ومكانة الإقليم الدستورية.

وتزامن اجتماع (الاتحاد الوطني) في أعقاب إعلان “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات”، في “أربيل”، أن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني) لم يقدم أوراق مشاركته في انتخابات “إقليم كُردستان”، وذلك بعد أن أعلن (البارتي) في 18 آذار/مارس الجاري، مقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وخصص جزء من اللقاء لتقييّم الزيارة الدبلوماسية الأخيرة للرئيس؛ “بافل”، والوفد الرفيع المستوى لـ (الاتحاد الوطني الكُردستاني) إلى “روسيا الاتحادية” واجتماعاته في “موسكو”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب