11 يونيو، 2024 3:53 م
Search
Close this search box.

من الأردن .. “السوداني” يؤكد هشاشة المجتمع الدولي وعجزه أمام الإبادة الجماعية في غزة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

انتقد رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الثلاثاء، النظام الدولي: لـ”هشاشته وعجزه” في إيقاف “الإبادة الجماعية” التي يتعرض لها الفلسطينيون في “قطاع غزة”.

جاء ذلك في كلمةٍ له خلال مشاركته في (مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)؛ الذي يُعقد في مركز (الملك الحسين بن طلال) للمؤتمرات؛ بمنطقة “البحر الميت”، بتنظيم مشترك بين: “الأردن، ومصر، والأمم المتحدة”.

وقال “السوداني”؛ في كلمته، إن العدوان على “غزّةَ” كشف هشاشة النظام الدولي وعجزه في القيام بواجباته ومسؤولياته، كما وقف العالم عاجزًا إزاء أعداد الضحايا الفلسطينيين المُّرعبة.

وشدّد على أن العدوان أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني والاقتصادي في عموم “غزة”، وتسبب في عمليات تهجير وتهديم للمنازل والبُنى التحتية وأغلب المنشآت الخدمية والمؤسسات التربوية والصحية.

وجدّد “السوداني” التأكيد على المبادرة التي أطلقها “العراق”؛ في (مؤتمر السلام 2023)، الذي عُقد بـ”القاهرة”، في تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي، التي تضمنت إنشاء “صندوق لدعم غزّةَ بعد العدوان”، ووضع تقييّمٍ مدروسٍ يُحدد الاحتياجات، ويُقسّم الالتزامات بين الدول المشُّاركة بطريقة منهجية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب