منظمة الصحة العالمية تحذر عبد المهدي من رفع حظر التجوال في العراق

الخميس 23 نيسان/أبريل 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

العراق مقبل على كارثة إنسانية إذا ما قرر عدم الالتزام بالحظر المفروض لمواجهة فيروس كورونا.. تحذيرات أطلقتها منظمة الصحة العالمية مساء الأربعاء 22 نيسان / أبريل 2020 ردا على إعلان بغداد رفع الحظر خلال شهر رمضان من السادسة صباحا إلى السابعة مساءا.

إذ أبدت المنظمة تخوفاتها من تفشي الفيروس بشكل كبير بين العراقيين إذا ما سمح بالخروج والتجمعات والأسواق خلال الأيام المقبلة.

وهو ما أظهرته تصريحات رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي اليوم، إذ لفت في بيان له إلى أن العراق في وضع صحي جيد، زاعما أن البلد يتقدم على العديد من دول العالم من حيث قلة عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

عبد المهدي قال إنه يتخوف من استغلال “داعش” لانشغال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمواجهة تداعيات “فيروس كورونا” والقيام بأعمال إرهابية، داعيا إلى تسهيل حركة المواطنين مع الالتزام بالتوجيهات الصحية وفتح الطرق المغلقة وحماية مصالح المواطنين وأعمالهم ومصادر ارزاقهم والأنشطة الاقتصادية والتجارية في عموم البلاد.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.