مكبرات الصوت الذكية .. أربعة طرق للحصول على واحدة بسعر رخيص

الاثنين 15 نيسان/أبريل 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تتزايد مبيعات “السماعات الذكية” على الرغم من مخاوف بعض الناس بشأن الخصوصية، حيث تتصدر شركة “Alexa”، من “Amazon”، تكلفة الشحن إلى المنازل في أجهزة (Echo) المختلفة وتتعقب خدمة “Google Home and Assistant”.

إنها تأتي بأشكال وأحجام وأسعار مختلفة، ولكن إذا كنت ترغب فقط في اقتحام عالم الطاقة المزدهر بالصوت، فما هي أرخص وسيلة لتوصيل “Alexa” أو “Google Assistant” إلى منزلك ؟

هاتف..

لا يحتاج مساعدو الصوت في الواقع إلى مكبر صوت مخصص للعمل. إذا كان لديك فرص للهاتف الذكي الحديث، فأنت إما لديك بالفعل مساعد “Google”، أو إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام (Android)، أو يمكنك تثبيت التطبيق على (iPhone). الأمر نفسه ينطبق على “Amazon’s Alexa”، والتي يمكن حتى تعيينها كمساعد صوت افتراضي على هاتف (Android). يمكنك أيضًا تجربة “Siri” على جهاز (iPhone).

على هاتف يعمل بنظام (Android)، يمكنك ضبط كلمة wakeword” “، “”OK ، “Google” لفتح “مساعد Google” حتى عندما يكون الهاتف في وضع إيقاف التشغيل، حتى تتمكن من تنفيذ الأوامر دون استخدام اليدين، أما فيما يخص هواتف (iPhone)، ستحتاج إلى فتح التطبيق للوصول إلى مساعد “Google” أو “Alexa”.

تحتوي بعض الهواتف، مثل (Google’s Pixel 3)، على حاملات وإكسسوارات تحولها إلى شاشات ذكية بأوامر صوتية خالية اليدين.

من المحتمل أن تكون جودة الصوت وحجمه أمرًا محزنًا في حالة عدم استخدام سماعات الرأس. يمكنك دائمًا تجربة أحد مكبرات صوت “Bluetooth” الموصولة بهاتفك.

غوغل هوم ميني”..

المساعد المنزلي الذكي الجديد “Google Home Mini”؛ وهو عبارة عن نسخة مصغرة من مساعدها المنزلي الصوتي الذكي.

ويقدم الجهاز الجديد ذات الخصائص وآلية العمل التي يتمتع بها جهاز “Google Home”. وباستخدام الأوامر الصوتية بإمكان المستخدم التحدث إلى مساعد “غوغل” للقيام بمهام كثيرة، بما فيها تشغيل الملفات الموسيقية، والتحكم بالمنازل الذكية، وتفقد جدول المواعيد والبحث في الإنترنت.

ويأتي الجهاز الجديد ليحمل معه حيل تجعله أصغر حجمًا، وذلك لمنافسة جهاز “آمازون” الشهير “Amazon Echo Dot”. وقد حاكى جهاز “غوغل” الأول “Google Home” جهاز “آمازون Amazon Echo”، ولكن “آمازون” واصلت هيمنتها على مبيعات مكبرات الصوت الذكية بفضل جهاز “Dot” الأصغر والأقل ثمنًا.

إذا كان مساعد “Google” هو الذي تريده، فيجب أن يكون أرخص مكبرات الصوت التي يتم التحكم فيها عن بعد من “Google” في أعلى قائمتك. “Google Home Mini” عبارة عن لعبة صغيرة دائرية مغطاة بالقماش مع مكبر صوت يشير إلى الأعلى مباشرة.

آمازون إيكو”..

أرخص مكبرات صوت “أليكسا” كاملة هو (Echo Dot)، وجديرًا بشعبية. وهو عبارة عن نظام أو برنامج حاسوبي يتلقى الأوامر من الشخص ليحاول تنفيذها بما لديه من مصادر وأدوات، هذه التطبيقات تعمل في العادة عبر الأوامر الصوتية، فمثلاً بدلاً من أن تبحث أنت عن شيء في الإنترنت؛ يمكنك الطلب من المساعد أن يبحث لك عن ذلك الشيء أو المنتج، ليس هذا فحسب، ويمكن أيضًا أن تطلب منه أن يشتري لك المنتج ليتم إيصاله إلى باب المنزل.

يمكن استخدام “Echo Dot” كمتحدث “Bluetooth” أو مع اتصال “Spotify”، ولكن يمكنه أيضًا الاتصال بمجموعة أخرى من مكبرات الصوت عبر “Bluetooth” أو مقبس صوت 3.5 مم.

يبدو “Echo Dot” من تلقاء نفسه أفضل من “Google Home Mini”، حيث يعرض الصوت عبر جوانب القماش. يمكن أن يسمع إليك “Alexa” أيضًا حول الضوضاء المحيطة على “Echo Dot” مقارنةً بـ “Google Assistant” من خلال “Home Mini”.

Echo Input..

أرخص طريقة لإنشاء مجموعة من مكبرات الصوت أو الاستريو الذي يدعمه “Alexa” هو “Echo Input” الجديد.

إنه يحتوي على كل أزرار “smarts” و”mics” وأزرار كتم الصوت والإجراء التي تجعل “Echo Dot” تعمل، ولكن يجب توصيلها إما عن طريق “Bluetooth” أو إخراج الصوت 3.5 مم إلى مكبر صوت آخر لتتمكن من سماع “Alexa” أو أي شيء آخر.

يمكنك أيضًا استخدام “Echo Input” كإدخال “Bluetooth” أو اتصال “Spotify” للمكبرات المرفقة، مما يجعلها وسيلة جيدة لإضافة اتصال حديث إلى المجموعة القديمة.

يبلغ سمك “Echo Input” بسماكة 14 ملم و80 مم فقط صغيرًا ومنفصلًا إلى حد ما، وهو متاح باللون الأسود أو الأبيض. ولكن قد تكون هناك مشكلات عند الاتصال بالـ”Bluetooth” أو مكبرات الصوت الأخرى التي تضع نفسها في أوضاع توفير الطاقة. هذا يعني أن الكلمات الأولى التي يتحدث بها “أليكسا” بعد فترة قصيرة من الصمت غالبًا ما تكون مفقودة.

ما هي مكبرات الصوت الذكية ؟

مكبرات الصوت الذكية هي ببساطة مكبرات صوت مزودة بميكروفونات واتصال بالإنترنت، مما يسمح لك بإصدار أوامر عبر الصوت إلى مساعد افتراضي مثل مساعد “Google” أو “Amazon’s Alexa”.

معظم السماعات الذكية تعمل بنفس الطريقة. تستخدم شريحة على الجهاز الميكروفونات الموجودة في الجهاز للإستماع للخارج أو كلمة مثل “Alexa” أو “hey، Google”. بمجرد أن تعتقد أنها تسمع العبارة التي تبدأ في الإستماع إلى الكلام التالي، وإرسالها عبر الإنترنت إلى “Amazon” أو خوادم “Google” للترجمة الفورية.

يمكن أن يقوم “Alexa” و”Google Assistant” بأداء أي عدد من المهام، بدءًا من الأشياء البسيطة مثل المؤقتات وأجهزة الإنذار والإجابة على الأسئلة أو البحث عن وصفات أو حتى آخر العناوين. لكن معظم الناس يستخدمونها في المقام الأول للإستماع إلى الراديو أو تشغيل الموسيقى، مع التحكم الصوتي للعثور على المقطوعات وضبط مستوى الصوت.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.