مراجعة “Samsung Galaxy S20 Ultra” .. الهاتف الفائق الضخم قليلاً !

السبت 21 آذار/مارس 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

الهاتف الذكي الجديد (Galaxy S20 Ultra)، من “سامسونغ”، معبأ بأحدث الميزات، بما في ذلك تكبير 100x، وكاميرات “108MP”، وشاشة عملاقة و(5G).

يقود هاتف (S1 Ultra)، مجموعة جديدة مهمة من الهواتف الذكية، (5G) كمعيار قياسي من “Samsung”، والتي تتطلع إلى جعل التقنية جزءًا طبيعيًا من حياة الهاتف المحمول.

ولكن في عام 2020، لا يكفي (5G) وحده للصدارة، لذا فإن (S20 Ultra) يحتوي على مجموعة كبيرة من الإحصائيات والميزات التي تجعله لا يُهزم. الأول هو الحجم الهائل، حيثُ يحتوي على شاشة 6.9 بوصة QHD +، وهي تقريبًا بحجم جهاز لوحي. يبلغ وزنه 222 غرامًا وعرضه 76 ملم، وطوله 166.9 ملم، لذا من الصعب وضعه في الجيب.

الزجاج زلق عندما يكون باردًا، لكن الهاتف كبير جدًا ولا يمكن استخدامه بدون نوع من الحافظة أو المقبض.

معدل تحديث الشاشة 120 هرتز هو ضعف المعدل القياسي 60 هرتز، ولا يزال أسرع من (OnePlus 7 Pro) و(Pixel 4). الرسوم المتحركة والتمرير عبر القوائم والمواقع والمحتويات الأخرى أكثر سلاسة إلى 120 هرتز، لدرجة أنه من الصعب العودة إلى 60 هرتز، حتى إذا كان ذلك يحد من الدقة إلى FHD +.

يحتوى على أربع كاميرات وفلاش في الزاوية اليسرى العليا.

مواصفات..

الشاشة الرئيسة: 6.9in QHD + Dynamic Amoled 2X (511ppi)

المعالج: Samsung Exynos 990 (EU) أو Qualcomm Snapdragon 865 (الولايات المتحدة)

ذاكرة الوصول العشوائي: 12 أو 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

التخزين: 128 أو 256 أو 512 غيغابايت (UFS 3.0) + بطاقة microSD.

نظام التشغيل: One UI 2.1 استنادًا إلى Android 10.

الكاميرا: كاميرا خلفية رباعية، زاوية عريضة 108 ميغابكسل، زاوية عريضة للغاية 12 ميغابكسل، تليفوتوغرافي 48 ميغابكسل، مستشعر عمق؛ كاميرا أمامية 40 ميغابيكسل.

الاتصال: 5G، nano sim sim، USB-C، wifi6، NFC، Bluetooth 5 and location.

الأبعاد: 166.9 × 76.0 × 8.8 ملم.

الوزن: 220 غرام.

أداء رائع وعمر بطارية جيد..

(S20 Ultra) هو أول هاتف ذكي يتم شحنه في “أوروبا” مع أحدث معالج “Samsung Exynos 990”. في “الولايات المتحدة”، يحتوي (Snapdragon 865) على “Qualcomm”. يأتي كلا الخيارين بذاكرة عشوائية 12 أو 16 غيغابايت.

كان الأداء من جميع النواحي رائعًا، فهو سريع الاستجابة وسلس، حتى مع الألعاب المكثفة الرسومية. يتم استبدال البطارية في (S20 Ultra) بسعة 5000 مللي أمبير، وهي أكبر بحوالي 1000 مللي أمبير من تلك الموجودة في (iPhone 11 Pro Max) أو (OnePlus 7T Pro)، وأكبر من بطارية 4500 مللي أمبير في S10 5 جي.

يتراوح عمر البطارية من 42 ساعة على (4G) مع ضبط الشاشة على “FHD +” عند 60 هرتز، و40 ساعة مع زيادة إلى 120 هرتز، و38 ساعة قوية على (5G) من “فودافون” مع 120 هرتز نشط.

الإستدامة..

لا تقوم “Samsung” بتقييم البطارية في (S20 Ultra) لعدد محدد من دورات الشحن، (والتي عادة ما تكون 500)، ولكنها توفر ضمانًا لمدة عام واحد. على الرغم من تصنيفها على أنها صعبة الإصلاح، تقول “Samsung” أن الجهاز قابل للإصلاح بشكل عام وأن البطارية قابلة للاستبدال، من خلال مراكز الخدمة المعتمدة بتكلفة من المحتمل أن تتجاوز 200 جنيه إسترليني.

تقدم “Samsung” مخططات المقايضة وإعادة التدوير للأجهزة القديمة. ولم تُعلق على استخدام المواد المعاد تدويرها في هواتفها الذكية.

واجهة مستخدم واحدة..

يعمل (Galaxy S20 Ultra) بنفس الإصدار من “Android 10” المخصص من “Samsung”، والذي يُسمى (One UI 2)، مثل “Galaxy Z Flip”.

أصبحت (One UI) واحدة من أفضل تطبيقات “Android”، خاصة للهواتف الذكية ذات الشاشة الكبيرة، لأنها تتعامل مع الجزء العلوي من الشاشة كقسم لعرض المعلومات والجزء السفلي – الجزء الذي يمكنك الوصول إليه بإبهامك – كمكان جميع التفاعلات.

يجب عليك استخدام تطبيقات “Samsung” للاستفادة منها حقًا، ولكنها تعمل بشكل جيد للغاية على نطاق واسع. يمكنك أيضًا القيام بمهام متعددة على شاشة مقسمة، وتعويم التطبيقات فوق التطبيقات الأخرى، (وليس فقط الفيديو)، وتكرار تطبيقات المراسلة مثل (WhatsApp) حتى تتمكن من إمتلاك حسابين على هاتف واحد، وإدارة شريحتين بسرعة من مركز الإشعارات، ومجموعة كبيرة من ميزات أخرى.

يتم تعيين واجهة مستخدم واحدة افتراضيًا على شريط التنقل التقليدي ثلاثي الأزرار في “Android”، ولكن نظام التنقل الجديد في إيماءات “Android 10” يجعل استخدام الشاشة فائقة الحجم أسهل.

تدعم “Apple” هواتف (iPhone) الخاصة بها لمدة خمس سنوات تقريبًا، بما في ذلك تحديثات الأمان وإصدارات (iOS) الكاملة. تقدم “Google” حوالي ثلاث سنوات من تحديثات الأمان والإصدارات لخط “Pixel” الخاص بها، بينما تقدم (OnePlus) عامين من البرامج، بالإضافة إلى عام آخر من تحديثات الأمان.

لقد خطت شركة “Samsung” مؤخرًا خطوات كبيرة، ولكن من المحتمل أن تضطر إلى الانتظار في غضون ثلاثة أشهر حتى تظهر تحديثات “Android” للإصدار الرئيس بعد إصدار “Google” لها.

كاميرا..

تحتوي الكتلة الضخمة الموجودة في الجزء الخلفي من الهاتف على نظام الكاميرا الرباعية الجديد من “سامسونغ”: زاوية عريضة 108 ميغابكسل، وزاوية فائقة الإتساع 12 ميغابكسل، وتقريب 48 ميغابكسل مع تقريب بصري × 4 ومستشعر عمق. هناك كاميرا أمامية 40 ميغابيكسل تخترق فتحة صغيرة في الشاشة أيضًا.

حقق نظام الكاميرا من “سامسونغ” قفزة كبيرة إلى الأمام خلال العام الماضي، بعد التخلف عن المنافسين من “Apple” و”Google” و”Huawei”. تتيح لك الرباعية من الكاميرات التكبير بسلاسة من الزاوية فائقة الإتساع (0.5x)، من خلال الزاوية الواسعة (1x) والزوم البصري إلى 4x، ثم إلى التكبير الهجين 10x. من هناك إلى ما تسميه Samsung “Space Zoom”، وهو في الأساس تقريب رقمي في الأعلى، يأخذك إلى التكبير “100x”.

تُنتج الكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميغابكسل بعض اللقطات الجيدة حقًا في معظم ظروف الإضاءة.

تلتقط الكاميرا الرئيسة بدقة 108 ميغابكسل صورًا بدقة 12 ميغابكسل بشكل افتراضي، وتجمع بين 9 بكسل على المستشعر في بكسل واحد من الصورة النهائية، في عملية تُعرف باسم “binning pixel”. الصور الناتجة رائعة، تحقق توازنًا ممتازًا بين التفاصيل والضوضاء المنخفضة.

يمكن للكاميرا أيضًا تصوير لقطات 108 ميغابكسل كاملة، لكن وجدت أنه في معظم الأحيان يُنتج عن وضع 12 ميغابكسل صورًا أفضل. من الجيد أن يكون لديك الخيار الإبداعي، حيث يمكنك الإقتصاص في صورة 108 ميغابكسل للحصول على صورة مقربة دون استخدام تكبير/تصغير.

هناك مجموعة من سماعات الأذن (AKG) الممتازة من “سامسونغ” في العلبة، هذه المرة مع كابل “USB-C”، حيث لا يوجد مقبس سماعة رأس.

قامت “Samsung” بتحسين إهتزازات ردود الفعل اللمسية بشكل ملحوظ، مما جعلها تصل إلى مستوى “Google”، ولكن ليست جيدة مثل “Apple”.

تبدو إهتزازات الإشعارات عنيفة بشكل خاص عندما يكون الهاتف مسطحًا على مكتب بسبب استقراره على كتلة الكاميرا الكبيرة.

السعر..

يتوفر (Samsung Galaxy S20 Ultra) باللون الأسود أو الرمادي، بتكلفة 1199 جنيهًا إسترلينيًا مع 128 غيغابايت أو 1399 جنيهًا إسترلينيًا مع 512 غيغابايت من التخزين.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.