الجمعة 2 ديسمبر 2022
17 C
بغداد

    مراجعة “iPhone 11 Pro Max” .. مقاوم للماء، كاميرا إحترافية، بطارية تدوم ثلاثة أيام !

    خاص : ترجمة : بوسي محمد :

    يُعتبر (iPhone 11 Pro Max)، الهاتف الذكي الأكبر والأغلى ثمنًا من “Apple”، وسيتطلب الأمر أموالًا طائلة لإقتنائه، حيثُ تبلغ تكلفت هاتف، (iPhone 11 Pro Max) الجديد 6.5 بوصة، 1.149 جنيه إسترليني.

    الهاتف الجديد لديه نفس التصميم الدقيق للألمنيوم والزجاج، ونفس الشاشة المزودة بخاصية “Face ID”، ونفس ترتيب الكاميرا على الظهر ونفس منفذ “Lightning” في الأسفل باستثناء السماكة، حيث يبلغ سمكه 10%.

    من الصعب حقًا استخدام (iPhone 11 Pro Max) بيد واحدة. حيثُ يبلغ عرضه 77.8 ملم، فهو أكبر من جهاز (OnePlus 7 Pro) الضخم، وكذلك (Samsung Galaxy Note 10+) العملاق، وأثقل من 226 غرامًا وهو أكبر من المنافسين بمقدار 20 غرامًا. لا توفر الجوانب المستديرة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أي قبضة على الإطلاق، مما يعني أن أصابعك تنزلق ببساطة عند التمديد للوصول إلى الجانب الآخر من الشاشة أو الزاوية العليا اليسرى، والتي تحتاج كثيرًا إلى القيام بها في “iOS”. فقد وصفه الخبراء والمحللين بأنه هاتفين في هاتف واحد نظرًا لسمكه وحجمه.

    تُعتبر شاشة OLED 6.5in Super Retina XDR “Pro level” رائعة؛ مثل تلك الموجودة على (iPhone 11 Pro) الأصغر، على الرغم من أنها ليست قفزة هائلة على تلك المجهزة لمنافسيها الأقل تكلفة مثل (OnePlus 7 Pro).

    المواصفات..                                        

    الشاشة: 6.5in Super Retina XDR (OLED) (458ppi)

    المعالج: Apple A13 Bionic

    ذاكرة الوصول العشوائي: 4GB من ذاكرة الوصول العشوائي

    التخزين: 64 غيغابايت، 256 غيغابايت أو 512 غيغابايت

    نظام التشغيل: iOS 13

    الكاميرا: كاميرات خلفية ثلاثية 12 ميغابكسل مع “OIS”، كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل

    التوصيل: LTE وwifi 6 وNFC وBluetooth 5 وLightning وUltra Wideband وGPS

    الأبعاد: 158 × 77.8 × 8.1 ملم

    الوزن: 226 غرام

    يحتوي (iPhone 11 Pro Max) على نفس شريحة “A13 Bionic” و4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 غيغابايت على الأقل من السعة التخزينية مثل باقي خط (iPhone 11).

    تقول “Apple” إنها تمكنت من جعل (iPhone 11 Pro) أطول خمس ساعات بين الشحنات مقارنة بـ (iPhone XS Max)، الذي تمكن من تشغيل 27 ساعة في الاختبار.

    يتفوق (iPhone 11 Pro Max) على هذا التقدير بفارق ضئيل، حيث لا يستغرق سوى دقائق قليلة من 48 ساعة كاملة بين الشحنات. وهذا يعني أن الهاتف يدوم من الساعة 7 صباحًا في اليوم الأول وحتى الساعة 6:30 صباحًا في اليوم الثالث.

    يأتي (iPhone 11 Pro Max) مزودًا بشاحن سريع بقوة 18 وات، تستغرق عمليه شحنه نحو ساعتين و20 دقيقة، حيثُ وصل إلى 50% في 31 دقيقة و70% في 46 دقيقة.

    iOS 13.1.2..

    يعد الوضع المظلم، والكتابة السريعة على لوحة مفاتيح “Apple”، والوصول المحسّن للإعداد السريع، كلها عناصر جديدة بارزة في نظام “iOS 13”.

    يحتوي (iPhone 11 Pro Max) أيضًا على بعض الإضافات على الشاشة الكبيرة؛ مثل طريقة عرض تقسيم الشاشة في البريد والتقويم والرسائل وغيرها التي لا توجد في (iPhone 11 Pro) الأصغر.

    تتصدر شركة “Apple” الصناعة في تحديثات البرامج، حيث توفر ما لا يقل عن خمس سنوات من الدعم من الإصدار، حيث يبلغ عدد الشركات المصنعة الأخرى الحد الأقصى في غضون ثلاث سنوات تقريبًا، وقد أظهرت مؤخرًا قدرة مدهشة على دفع تحديثات إصلاح الأخطاء.

    الكاميرا..

    يشتمل (iPhone 11 Pro Max) على إعداد الكاميرا الثلاثية 12 ميغابكسل الجديد من “Apple” – وهو نفس إعداد (iPhone 11 Pro) الأصغر. تمنحك مجموعة من الكاميرات فائقة الدقة والواسعة وعريضة المقربة القدرة على التصوير عند زووم بصري 0.5x أو 1x أو 2x ، ثم تقريب رقمي × 10.

    الملاحظات..

    يتميز جهاز (iPhone 11 Pro Max) بأنه مقاوم للماء وفقًا لمعايير “IP68″، التي تصل إلى 4 أمتار لمدة 30 دقيقة.

    تم تحسين أداء “Bluetooth” كثيرًا.

    لا يزال “Face ID” هو الأفضل في فئته، والآن أسرع قليلاً ويعمل في زوايا أوسع قليلاً.

    تعمل شريحة “U1” الجديدة على تمكين قدرات الموقع المحسنة، ولكنها حتى الآن تستخدم فقط لمشاركة ملفات “AirDrop” الإتجاهية.

    مزود بتقنية “3D Touch”، بحيث لا يمكنك الضغط أكثر على التطبيقات لفتحها.

    السعر..

    تبلغ تكلفة جهاز (iPhone 11 Pro Max )، 1.149 جنيه إسترليني مقابل 64 غيغابايت للتخزين، و1.299 جنيه إسترليني مقابل 256 غيغابايت أو 1.499 جنيه إسترليني مقابل 512 غيغابايت، متوافر بالأسود أو الأخضر أو الفضة أو الذهبي.

    المميزات: كاميرا إحترافية، مقاومة الماء، الشحن اللاسلكي، معرف الوجه، عمر البطارية الجيد، الأداء الجيد، الشاشة الرائعة.

    العيوب: ثقيل، فائق الثمن، لا يوجد مقبس سماعة رأس، لا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، مساحة تخزين منخفضة عند التشغيل.