مراجعة “Google Nest Hub Max” .. عرض أكبر وأفضل وأكثر ذكاءً لمنزل عصري !

الاثنين 11 تشرين ثاني/نوفمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يعتقد البعض أن المنزل الذكي هو عبارة عن مساعدات صوتية أو ميكروويف وثلاجة متصلة بالإنترنت، ولكن الأمر أبعد من ذلك بكثير، فهو يبدأ من خارج بيتك ويصل إلى مصابيح الإضاءة ومقابس الكهرباء.

مع التقدم التكنولوجي أصبح بالإمكان تحويل بيتك التقليدي إلى منزل ذكي باستخدام الأجهزة التقنيه الحديثة. ويُعد (Nest Hub Max)؛ الذي تبلغ تكلفته 219 جنيهًا إسترلينيًا، ثاني شاشة عرض ذكية خاصة من شركة “غوغل”، وهو في الأساس إصدار كبير الحجم من “Home Hub” الأصلي، الذي أعيد تسميته الآن إلى “Nest Hub”.

الأكبر هو الأفضل..

يأتي الجهاز الجديد بشاشة أكبر لتكون أفضل في العرض. حيثُ يأتي الجهاز بشاشة “10in 720p HD” ساطعة، تتميز بدرجة كافية من الوضوح، ولديها نظام ألوان “EQ” المحيط من “Google”، بحيث تبدو الصور الموجودة عليها مثل الصور المطبوعة.

إذا كنت تستخدم صور “غوغل”، فإن (Hub Max) هو أفضل إطار صور رقمي يمكنك شراؤه إلى حد بعيد، وسحب صورك من مكتبتك وتبدو رائعة في القيام بذلك. كما تجعل الشاشة الأكبر رؤية النص والمعلومات التي يتم استرجاعها من الأسئلة والأوامر أسهل مقارنةً بالشاشة “7in”.

تم دمج (YouTube)، بالطبع، كما هو الحال مع (Netflix) و(All 4)، مما يعني أنه يمكن التحكم فيهما مباشرة عبر الصوت. يمكن تشغيل خدمات أخرى على “Chromecast” من هاتفك، مما يجعلها أكثر تنوعًا من أجهزة “Amazon Echo Show”.

بخلاف الأشياء التي تظهر على الشاشة، يقوم (Hub Max) بأي شيء يقوم به مكبر صوت ذكي من “غوغل”، مما يجعله أفضل جهاز للإجابة على الأسئلة يمكنك شراؤه.

يحتوي المساعد على ذاكرة قصيرة المدى أيضًا، بحيث يمكنك طرح أسئلة متعددة حول نفس الموضوع دون تكرار الموضوع. أنه يعمل بشكل جيد.

يحتوي (Hub Max) على مكبّرات صوت بحجم 18 مم تهدف إلى الأمام وواحدة من مكبر الصوت 75 مم تهدف إلى الخلف للحصول على صوت أكثر ثراءً. يكون قادرًا على ملء الغرفة دون أن يطلق صوتًا صاخبًا.

كاميرا استثنائية..

الإضافة الجديدة الكبيرة لـ (Hub Max) عبارة عن كاميرا، يتم استخدامها لعدة أشياء. الأول هو إجراء مكالمات الفيديو عبر “Google Duo”، والأهم من ذلك أن (Hub Max) يمكنه استخدام الكاميرا للتعرف على الوجوه وإيماءات اليد. يعمل نظام “Face Match” على الجهاز، مما يعني أن الكاميرا لا تتدفق باستمرار إلى الإنترنت ويتم استخدامها لمسح كل تحركاتك.

عندما يتعرف عليك أو على أحد أفراد أسرتك، فإنه يعرض بشكل استباقي المعلومات ذات الصلة بمن يقف أمامها على البطاقات على الشاشة. ربما تكون هذه هي مواعيد التقويم الخاصة بك لهذا اليوم أو رسائل التذكير.

أخيرًا، يمكن أيضًا استخدام الكاميرا ككاميرا مراقبة مماثلة لكاميرات “Nest” المخصصة من “غوغل”. يمكنك مشاهدته في أي وقت من تطبيق “Nest”، وإيقاف تشغيله تلقائيًا وتشغيله عندما تكون في المنزل.

مركز القيادة والسيطرة..

يتمتع (Hub Max) بنفس نظام التحكم في المنزل الذكي. حيثُ تتيح لك لوحات الأضواء والإجراءات الروتينية والوسائط والبث والثرموستات والكاميرات الانتقال مباشرة والتحكم في الأشياء، أو يمكنك مشاهدة أجهزتك مجمعة حسب الغرف كما هو الحال في تطبيق “Google Home”. إذا لم تكن من محبي التحكم بالأشياء عبر الصوت وتريد المزيد من لوحة التحكم المركزية، يمكنك عرض التدفقات من الكاميرات الذكية المدعومة مثل “Nest” و”Arlo”، ولكن ليس من كاميرات “Amazon’s Ring”، وإذا كان لديك “Nest Hello”، فعندما يرن جرس الباب يعرض لك الباب الأمامي حتى تتمكن من رؤية من هو على الفور.

الملاحظات..

  • يمكنك بث رسالة صوتية إلى بقية مكبرات الصوت الذكية من “غوغل”.
  • يعمل مفتاح كتم الصوت الموجود في الخلف على تعطيل الميكروفون والكاميرا بشكل مؤقت.

السعر..

تبلغ تكلفة Google Nest Hub Max 219 جنيهًا إسترلينيًا وهي متوفرة باللون الأبيض أو الاسود.

التقييم..

(Google Nest Hub Max)؛ هو أفضل عرض ذكي يمكنك شراؤه لأنه أكثر ذكاءً من الباقي. حيثُ يتعين على معظم شاشات العرض الذكية أن تنتظر منك استدعاء شيء ما قبل عرض معلومات مفيدة ومخصصة، أو إظهار نفس الأشياء للجميع في منزلك.

يتيح تطبيق “Face Match” أن تكون الشاشة الكبيرة هي مصدر المعلومات المركزي لجميع أفراد العائلة.

المميزات..

شاشة عرض كبيرة وحسنة المظهر، مساعد “غوغل”، تطبيق “Face Match “، “Voice Match”، عرض معلومات استباقي، وظيفة “Nest Cam”.

العيوب..

لا يدعم “آمازون برايم” أو “Sky”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.