مراجعة “16 in macbook” .. بطارية أكبر ولوحة مفاتيح جديدة ومختلفة !

الخميس 23 كانون ثاني/يناير 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يأتي جهاز (MacBook Pro) الجديد؛ 16 بوصة من “Apple” أكبر وأثقل، ولكنه شيء جيد للغاية، حيث تتوفر به أكبر بطارية يمكن استخدامها في جهاز كمبيوتر محمول ولوحة مفاتيح جديدة تتطلع إلى كبح جماح متاعب السنوات القليلة الماضية.

يُعد جهاز (MacBook Pro) 16 بوصة؛ أكبر وأغلى جهاز كمبيوتر محمول تصنعه شركة “Apple”، وهو بديل مباشر لجهاز (MacBook Pro) 15 بوصة، الذي تم تصنيعه، حتى تشرين ثان/نوفمبر 2019. بدءًا من 2399 جنيهًا إسترلينيًا ووصل إلى 5،769 جنيه إسترليني مع جميع الخيارات المحددة.

تم تصميم هذا الجهاز للمطورين ومحرري الفيديو ومهندسي الصوت وغيرهم من العاملين في الصناعات التي تتطلب الطاقة والأداء لأطول فترة ممكنة.

أثقل وأفضل..

جوهريًا، لم يتغير تصميم جهاز (MacBook Pro) كثيرًا منذ طُرح جهاز الجيل الرابع، في أواخر عام 2016. يبدو من الناحية العملية متطابقًا من الخارج، إلا أنه أكبر قليلاً من جهاز (MacBook Pro)، الذي يبلغ 15 بوصة.

يبلغ طول هذه الآلة من “الجيل الخامس”، 8.6 ملم، وعمق 5.2 ملم، وسُمك 0.7 ملم، وأثقل بوزن 170 غرام من الإصدار القديم، مما يزيد من حجم الشاشة من 15.4 بوصة إلى 16 بوصة على القطر. لديه نفس أربعة منافذ “Thunderbolt 3” ولا يزال لديه مقبس سماعة الرأس. تحتوي لوحة المفاتيح على آليات مختلفة.

على الجبهة السمعية تمت ترقية مكبرات الصوت والميكروفون. تأتي الماكينة الآن بنظام مكون من ستة مكبرات صوت.

مواصفات..

الشاشة: 16 بوصة LCD 3072 × 1920 (226)

المعالج: معالجات Intel Core i7 من الجيل السادس، أو Intel Core i9 ذات ثمانية النواة.

ذاكرة الوصول العشوائي: 16 أو 32 أو 64 غيغابايت.

التخزين: 512 غيغابايت، 1، 2، 4 أو 8 تيرابايت.

الرسومات: Intel UHD 630 + AMD Radeon Pro 5300M أو Radeon Pro 5500M

نظام التشغيل: macOS Catalina

الكاميرا: 720p كاميرا FaceTime HD

الاتصال: واي فاي AC، بلوتوث 5، 4X USB-C / Thunderbolt 3، وسماعة رأس.

الأبعاد: 245.9 × 357.9 × 16.2 ملم.

الوزن: 2 كغم.

لوحة المفاتيح السحرية الجديدة..

لقد كتب الكثير عن لوحات المفاتيح الحديثة لأجهزة الكمبيوتر المحمول من “آبل”. كانت لوحة المفاتيح المقدمة مع “ماك بوك” 2015 أرق، هشة، لكنه كان يعاني من إخفاقات بسبب الغبار الذي يحدث أسفل المفاتيح. لكن جهاز (MacBook Pro) 16 بوصة يحتوي على “لوحة مفاتيح سحرية” جديدة تعود إلى مفاتيح المقص التقليدية التي تستخدمها أجهزة كمبيوتر “Apple” المحمولة القديمة؛ وكل الشركات المصنعة الأخرى تقريبًا. المفاتيح أكثر ثباتًا.

أضافت “Apple” أيضًا مفتاح “ESC”، المخصص في أعلى اليسار، وهو منفصل عن “Touch Bar”. هذا شيء طلبه المطورون على وجه الخصوص؛ وكان إضافة طيبة لفريق مطوري “آبل”.

شاشة 16in..

تكون الشاشة أكبر حجمًا بشكل هامشي عند 16 بوصة على القطر؛ بدلاً من 15.4 بوصة. تتميز الشاشة بدقة أعلى فضلاً عن كونها أكثر هشاشة على الورق بكثافة تبلغ 226 بكسل لكل بوصة، (أعلى من 220 ppi).

على العموم، إنه أحد أجمل العروض التي استخدمتها على جهاز كمبيوتر محمول. غني ومشرق وسهل الاستخدام في معظم ظروف الإضاءة، يتم معايرته بشكل فردي في المصنع وله وضع يحاكي النطاق الديناميكي العالي.

يدعم جهاز (MacBook Pro) ما يصل إلى 2K أو أربعة 4K يعرض في وقت واحد.

البطارية..

بخلاف الشاشة الأكبر قليلاً ولوحة المفاتيح الأكثر سمكًا، فإن الوزن وسمك جهاز (MacBook Pro) 16 بوصة؛ يعود إلى بطاريته الكبيرة بشكل كبير.

سيقوم الكمبيوتر المحمول بإدارة يوم عمل كامل لمدة تسع ساعات من الكتابة، وعلامات تبويب المتصفح، وتحرير الصور ومجموعة من تطبيقات الدردشة، سواء كانت مفتوحة أو شخصية، مع ضبط الشاشة على 75% سطوع على طاقة البطارية مع ترك حوالي 10%.

الملاحظات..

ثقيل الوزن وكبير الحجم، مما يعني أنه في حين أنه يمكنك تشغيلها في كل مكان، فمن المحتمل أن يتم استخدامها في مكتب.

يمكنك فقط تسجيل ثلاثة بصمات أصابع على مستشعر “Touch ID”.

السعر..

يبدأ جهاز (MacBook Pro) 16 بوصة، بسعر 2399 جنيهًا إسترلينيًا، من خلال معالج “Intel Core i7” ذي 6 نواة وذاكرة وصول عشوائي، (RAM)، بسعة 16 غيغابايت وذاكرة تخزين 512 غيغابايت وAMD Radeon Pro 5300M مع ذاكرة وصول عشوائي (VRAM) سعة 4 غيغابايت.

تبلغ تكلفة الكمبيوتر المحمول، الذي تم اختباره 3.789 جنيهًا إسترلينيًا ومزودًا بمعالج “Intel Core i9” ذي 8 نواة وذاكرة وصول عشوائي، (RAM)، بسعة 32 غيغا بايت وذاكرة تخزين بسعة 2 تيرابايت وAMD Radeon Pro 5500M مع ذاكرة وصول عشوائي (VRAM) بسعة 8 غيغابايت.

حكم..

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول جديد يعمل بنظام التشغيل “Mac” كمحطة عمل، ولكن تم تأجيل شراء جهاز واحد بسبب مشاكل لوحة المفاتيح، أو أنه لم يدم طويلاً بما يكفي للحصول على ما تحتاج إلى القيام به في هذا المجال، فإن شاشة 16 بوصة “ماك بوك برو” هو الحل.

بصرف النظر عن لوحة المفاتيح الجديدة، فمن الواضح أن “Apple” استمعت إلى عدد قليل من الطلبات على الأقل من مستخدمي الطاقة. يمكنك حتى إصلاح بعض الأشياء دون تفكيك الماكينة بالكامل، وهي خطوة للأمام.

من المؤكد أن جهاز (MacBook Pro) 16 بوصة ليس الكمبيوتر المحمول للمستخدمين العامين الذين يريدون فقط شاشة كبيرة – يجب أن يكون السعر وحده قادرًا على إخبارك بذلك. ولكن إذا كنت تعرف أنك بحاجة إلى هذا النوع من الإمكانيات، فإن جهاز (MacBook Pro) يقع ضمن شريحة سعرية مماثلة للمنافسين.

المميزات: لوحة مفاتيح جديدة، مفاتيح الأسهم تأتي على شكل حرف “T”، بطارية 100 Wh، شاشة رائعة، لوحة التتبع الرائعة.

السلبيات: ثقيلة إلى حد ما بالنسبة للبعض، لا توجد فتحة بطاقة أو منافذ، لا توجد ذاكرة الوصول العشوائي التي يمكن للمستخدم تشغيلها أو تخزينها، لا يوجد “Face ID”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية