مراجعة “آمازون فاير HD 10” .. معالج سريع وبرامج محدثة وشاشة جيدة !

الأحد 15 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

يحصل تابلت الوسائط الـ”آمازون” الرخيص، ولكن الجيد بما فيه الكفاية على زيادة في السرعة المطلوبة وتحديث البرامج لعام 2019، وهو ما يكفي لجعل (Fire HD 10) لا يزال هو الجهاز اللوحي الذي يمكنك شراؤه لمشاهدة فيديو بشاشة أكبر.

الآن في الجيل التاسع، تتبع أقراص (Amazon’s Fire) صيغة مجربة وموثوقة: تقويض المنافسة على السعر من خلال شاشة جيدة بما فيه الكفاية، وأداء جيد بما فيه الكفاية، وإصدار “Amazon” من “Android”، “Fire OS”، ملفوف بجسم بلاستيكي قوي، الجديد لا يختلف كثيرًا عن الإصدار الذي تم إطلاقه في 2017، فإن الأشياء الوحيدة التي تفصل بينها هي مقبس “USB-C” بدلاً من (microUSB) القديم للحصول على الطاقة.

يبلغ سمك جهاز (Fire HD 10 )، 9.8 مم ووزنه 504 غم وطوله 262 ملم، ما يسهل حمله على أريكة أو حزمة للتنقل.

تحتوي شاشة “HD 10.1in” الكاملة على نسبة 16:10 مناسبة تمامًا لمشاهدة الفيديو، مما يعني أنك تحصل على صورة أكبر مما ستحصل عليه على شاشة 10 بوصة مماثلة مع نسبة تربيع 4: 3 (مثل iPad).

مكبرات الصوت الستيريو التي توجد أعلى الجهاز تتميز بصوت عالٍ وواضح إلى حد ما، ولكنها تفتقر إلى الصوت الجهير والصوت قليلاً عند تشغيلها إلى الحد الأقصى. يوجد مقبس سماعة رأس أو “Bluetooth” لتوصيل سماعات الرأس الخاصة بك.

مواصفات..

الشاشة: شاشة 10.1 بوصة 1920 × 1200 (224ppi).

المعالج: 2GHz ثماني النواة.

ذاكرة الوصول العشوائي: 2GB.

التخزين: 32 أو 64 غيغابايت؛ بالإضافة إلى فتحة بطاقة microSD.

نظام التشغيل: Fire OS 7 يعتمد على Android 9.

الكاميرا: الكاميرات الخلفية والأمامية بدقة 2 ميغابكسل.

الاتصال: واي فاي ac، بلوتوث، USB-C.

الأبعاد: 262 × 159 × 9.8 ملم.

الوزن: 504 غرام.

بطارية جيدة، أداء جيد بما فيه الكفاية.

يحصل (Fire HD 10) على زيادة في السرعة تمس الحاجة إليها لعام 2019. وتقول “آمازون” إنها أسرع بنسبة 30% من الإصدار السابق، ما يجعل المستهلك يشعر بدرجة أكبر من الاستجابة أثناء التشغيل.

التحميل والقفز بين التطبيقات يكون سلسًا إلى حد ما، إن لم يكن سريعًا جدًا. تبدو استجابة لمسك أسرع أيضًا، في حين أن تطبيقات الفيديو تتعامل مع الأجهزة اللوحية القوية أكثر من ذلك بكثير، حيث تتدفق عبر الفيديو بسهولة.

يمكن أن يكون البحث على الويب في متصفح (Amazon’s Silk) بطيئًا بعض الشيء، كما يمكن تحميل الألعاب الكبيرة. يمكن أن يتعثر هذا الأمر قليلاً إذا حاولت فعل الكثير مثل تثبيت التطبيقات في الخلفية. ولكن إذا كان كل ما تريد القيام به هو القليل من التصفح الخفيف، والوصول إلى البريد الإلكتروني ومشاهدة برامجك المفضلة على (Amazon) أو (Netflix) أو (Sky) أو (BBC iPlayer)، فإن (Fire HD 10) يمكن خدمتها تمامًا.

يأتي الجهاز الجديد ببطارية تدوم نحو 11 ساعة، أو أطول إذا كنت تشاهد الفيديو محليًا بدلاً من البث.

Fire OS 7..

يشتمل (Fire HD 10) على إصدار جديد محدث من إصدار “Android” من “Amazon” يسمى (Fire OS 7)، والذي يعتمد الآن على “Android 9” الأكثر حداثة بدلاً من “Android 7” الأقدم.

واجهة الإصدار الجديد لم تتغير كثيرًا مقارنة بالإصدار الذي تم إطلاقه في العام 2017، فلا يزال يعتمد على حامل دائري يمكنك تمريره من خلال شاشة مخصصة لك تتنبأ بما تريد القيام به، مثل متابعة الفيلم الذي كنت تمر به جزئيًا أو استخدام تطبيق تم فتحه مؤخرًا.

هناك أيضًا شاشة رئيسة تقليدية للتطبيق، والتي يمكنك تخصيصها مع المجلدات، بالإضافة إلى واحدة للكتب والفيديو والألعاب والتسوق والموسيقى وكتب مسموعة وقوائم الصحف.

الفرق الكبير بين نظام التشغيل “Amazon Fire Fire” ونظام “Android” العادي هو عدم وجود متجر “Google Play” والعديد من تطبيقات وخدمات (Google). يحتوي متجر تطبيقات “آمازون” على معظم تطبيقات استهلاك الوسائط التي من المحتمل أن ترغب فيها، بما في ذلك (Spotify) و(BBC iPlayer) و(ITV Hub) و(All 4) و(Netflix) و(Sky Go)، ولديه مجموعة كبيرة من الألعاب. لكن “BT Sport” و(YouTube) و(Google Maps) و(Google Photos) و(Chrome) وأي شيء تصنعه شركة “Apple” أمر لا غنى عنه.

تحتاج أيضًا إلى حساب “Amazon” لاستخدامه، واشتراك “Prime” يتيح الوصول إلى “Amazon Prime Video” لتحقيق أقصى استفادة من الجهاز اللوحي.

الملاحظات..

بعض التطبيقات مثل (Sky Go) أو (BBC iPlayer) ترفض تحميل مقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى على بطاقة “microSD”، مما يعني أنك عالق في استخدام سعة التخزين المحدودة 32 أو 64 غيغابايت.

الكاميرات متوسطة الحجم، لكنها جيدة بما يكفي لمعظم الصور الأساسية أو الدردشة المرئية في إضاءة جيدة.

السعر..

تبلغ تكلفة (Amazon Fire HD 10) من الجيل التاسع 149.99 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 32 غيغابايت أو 179.99 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 64 غيغابايت من السعة التخزينية.

الحكم..

يعمل (Amazon Fire HD 10) الجديد بما يكفي للبقاء على قمة حزمة الكمبيوتر اللوحي ذات الشاشة الأكبر.

إنه أكثر استجابة، الشاشة العريضة 10.1 بوصة واضحة ومشرقة بما يكفي لجعل مشاهدة الأفلام والبرامج التليفزيونية في الداخل تجربة جيدة.

المميزات..

شاشة جيدة وعمر بطارية صلب ومكبرات صوت جيدة وفتحة بطاقة “microSD” وشحن “USB-C” ومقبس سماعة رأس، وأداء معقول وتكامل “Alexa” جيد وتوافر معظم التطبيقات التي تحتاجها.

العيوب..

الشحن البطيء، حيثُ يتم شحنه في غضون أربع ساعات وأكثر، عدم وجود متجر (Google Play).



الكلمات المفتاحية
آمازون آمازون فاير HD 10 تابلت

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.