ماتبقى من أيمن الموصل “برسم التحرير”!

    اطلقت القوات العراقية اليوم عملية عسكرية هجومية واسعة لتحرير الأحياء المتبقية من أيمن مدينة الموصل حيث تخوض حالياً معارك عنيفة ضد مسلحي تنظيم داعش في هذه الاحياء.

    واكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق “رائد شاكر جودت”:” ان القوات تمكنت بعد ساعات قليلة من انطلاق العمليات تحرير شقق الهرمات والاقتراب من حيي” 17 تموز والاقتصاديين” بالجزء الشمالي من الجانب الأيمن من الموصل، فيما اكدت اجلاء مئات النازحين من مناطق الاشتباك في المحور الشمالي الغربي”.

    واضاف في بيان صحفي :”ان القوات قتلت “16 داعشياً” ودمرت “4 مسقفات” و”مضافتين” للدواعش و”ثلاث ثكنات” للرصد و”مفرزة” للرشاشات الثقيلة .

    واوضح الفريق جودت:” أن قطعات الشرطة الاتحادية في محور جنوب المدينة القديمة صدت تعرضاً للدواعش بالعجلات الانتحارية وهي تلاحق حالياً عناصر التنظيم المنهزمة باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري “جامع الخلافة” وقتلت 10 عناصر للتنظيم ودمرت عجلتين وثلاث درجات مفخخة وأستولت على اسلحة متنوعة . واشار الى ان الشرطة الاتحادية اجلت مئات النازحين من مناطق القتال في المحور الشمالي الغربي ونقلهم الى المناطق الامنة وتقدم المساعدات الانسانية لهم” .

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا