لكشف الممرات السرية لـ”داعش” .. تشكيل لجنة تحقيق عليا في مجزرة “البوبكر” في ديالى !

الثلاثاء 22 حزيران/يونيو 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات – كتابات :

كشف عضو “لجنة الأمن والدفاع”، في “البرلمان العراقي”، النائب “عبدالخالق العزاوي”، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة تحقيق عُليا في مجزرة “البو بكر”، في محافظة “ديالى”.

وقال “العزاوي”، في تصريح صحافي؛ إن: “لجنة تحقيق عُليا شُكلت للنظر في أسباب المجزرة البشعة التي ضربت قرية البو بكر، في ريف ناحية العظيم، (70كم شمال بعقوبة)، أول أمس؛ وبيان الممرات السرية التي سلكها (داعش) الإرهابي للوصول إلى محيط القرية واستهداف العوائل من خلال تفجير منزل ومهاجمة نقطة مرابطة لـ (الحشد العشائري)؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة 7، أغلبهم من مقاتلي (الحشد العشائري)”.

وأضاف “العزاوي”، أن: “فريق التحقيق باشر أعماله على أرض الواقع، وستكون هناك جملة من القرارات العاجلة من أجل تعزيز أمن قرية البو بكر، التي تُعتبر رأس الرمح في قتال (داعش)، من حوض حاوي العظيم، الذي يمثل نقطة الفاصل بين الحدود الإدارية بين ديالى وصلاح الدين”.

وأشار إلى أن: “تعزيز أمن قرية البو بكر، ومع تكرار الهجوم الأخير يمثل أولوية للجهد الأمني في ديالى، بالإضافة إلى إعطاء رسائل طمأنة للأهالي”.

وكان تنظيم (داعش) الإجرامي قد هاجم، مساء أول أمس، محيط قرية “البو بكر”، في ريف ناحية “العظيم”، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 7 أشخاص، أغلبهم من (الحشد العشائري).



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية