لجنة نيابية تتهم الحكومة العراقية بعدم الجدية في مواجهة مشعلي حرائق الحنطة

الاثنين 10 حزيران/يونيو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

أرقام غير مسبوقة للحرائق التي استهدفت المحاصيل الزراعية العراقية الاستراتيتجية وعلى رأسها محصول الحنطة دون أن تقدم الحكومة والسلطات الأمنية المتهمين للعدالة حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وهو ما دعا رئيس لجنة الزراعة النيابية سلام الشمري إلى التأكيد على أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لم يتخذ أي مواقف جادة تجاه تلك الكوارث رغم وضعه في الصورة واطلاعه على المشهد بالكامل.

الشمري طالب في تصريحات له الإثنين 10 حزيران / يونيو 2019،الحكومة بصرف تعويضات للمتضررين من الحرائق، مشددا على أنها مفتعلة من قبل جهات داخلية وخارجية تقف وراءها كنوع جديد من الإرهاب.

رئيس اللجنة الزراعية قال إن أكثر من40 الف دونم تم حرقه حتى اليوم دون أي تدخلات حاسمة من الحكومة، رغم أن هذه الحرائق تستهدف الاقتصاد العراقي بالمقام الأول لمنعه من الاكتفاء ذاتيا.

في ختام تصريحاته طالب الشمري الجهات المختصة بالتحرك العاجل والكشف عن الأسباب الحقيقة للحرائق واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبيها ومن يقف وراءهم.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.