10 يوليو، 2024 1:07 م
Search
Close this search box.

لإدانتها باحتجاز الإيزيديات .. القضاء العراقي يقضي بإعدام زوجة المجرم “أبو بكر البغدادي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أصدرت “محكمة جنايات الكرخ”، اليوم الأربعاء، حكمًا بالإعدام بحق زوجة المُّجرم الإرهابي؛ “أبو بكر البغدادي”، عن جريمة العمل مع عصابات (داعش) الإرهابية واحتجاز النساء الإيزيديات في منزلها.

وأوضح المركز الإعلامي لـ”مجلس القضاء الأعلى”؛ في بيان، أن: “الإرهابية أقدمت على احتجاز النساء الإيزيديات في دارها، ومن ثم خطفهم من قبل عصابات (داعش) الإرهابية في قضاء سنجار؛ غرب محافظة نينوى”.

وتابع أن: “الحكم بحقها صُّدر وفقًا لأحكام المادة (الرابعة/ 1) وبدلالة المادة (الثانية/ 1 و3) من قانون مكافحة الإرهاب رقم (13 لسنة 2005) واستدلالاً بأحكام المادة (7/ أولاً) من قانون الناجيات الإيزيديات رقم (8 لسنة 2021)”.

وكانت السلطات القضائية العراقية قد أعلنت؛ في شهر شباط/فبراير الماضي من العام 2024، استجواب “عائلة” الزعيم الأسبق لتنظيم (داعش)؛ “أبو بكر البغدادي”، موضحة أنهم استُعيدوا من خارج “العراق”.

وكانت “أسماء محمد”؛ زوجة “البغدادي”، ظهرت في مقابلة تلفزيونية على قناة (العربية)، وتحدثت عن حياتها الزوجية مع زعيم تنظيم (داعش)؛ “أبو بكر البغدادي”، بالإضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بأمور عائلية وشخصية.

يُذكر أن “أسماء محمد”؛ كانت أوقفت في “تركيا”، في حزيران/يونيو 2018، في محافظة “هاتاي” الحدودية مع “سورية”، غير أن السلطات التركية لم تُعلن عن توقيفها قبل تشرين ثان/نوفمبر 2019.

وكشفت “أنقرة”؛ حينها، أن أرملة “البغدادي” اعتقلت مع عشرة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته: “ليلى”، فيما قال مسؤول تركي؛ وقتها، إن تلك هي: “الزوجة الأولى” للبغدادي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب