كيف أقوم بإعداد مكتب منزلي مريح ؟

الجمعة 02 آب/أغسطس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

بعد أن اقتحمت التكنولوجيا عالمنا وروتين حياتنا اليومي، خاصة الأشخاص الذين يستخدمون الحاسب الآلي لقضاء أعمالهم وحاجتهم، فنجدهم يستهلكون ساعات طويلة على المكتب أمام شاشة الكمبيوتر دون وعي منهم، وهي من العادات الخاطئة التي تعرض صحتهم للعديد من المخاطر وأمراض العظام.

فقد جمع الأطباء على أن آلام الرقبة والعنق التي يعاني منها شخص واحد من بين كل خمسة أشخاص تعود إلى نمط الأعمال التي يقوم بها. والتي أشهرها الجلوس على المكتب أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طوال، فقد ثبت علميًا أن الأعمال المكتبية التي تمتد ساعات طويلة، أحد أهم أسباب الشعور بالألم وإجهاد منطقة الرقبة وأسفل الرأس أو أعلى الكتفين.

فقد فتحت “بولي”، أحد قراء صحيفة (الغارديان) البريطانية؛ هذا الملف الذي يجهله الكثير ويتعامل معه من باب المزاح ولم يأخذ هذا الكلام على محمل الجد، فقد تسائلت في فقرة (Ask Jack)؛ الذي يشرف عليها الخبير التقني، “جاك”، عن جهاز كمبيوتر مريح بسبب آلام الرقبة والكتف التي تعاني منها.

وجاء في الرسالة نصًا: “أنا أكاديمي أعاني من مشاكل في الرقبة والكتف؛ ويتحول الخوف إلى حدبة كبيرة من خلال النظر إلى الشاشة. أنا الآن أؤسس مكتب منزلي، أريد الاستغناء عن جهاز الكمبيوتر المحمول – مصدر مشاكلي – وشراء سطح مكتب ولوحة مفاتيح مريحة”.

وتابعت: “أنا مرتبكة بشأن الحصول على جهاز متعدد الإمكانات أو جهاز كمبيوتر شخصي بشاشة منفصلة. سوف استخدمه فقط في تصفح الإنترنت وكتابة المقالات”.

قال “جاك”، يمكن اعتبار أجهزة الكمبيوتر المحمولة ضارة إذا تم استخدامها للعمل الجاد الذي يمتد لساعات طوال. إذا كنت تعاني من مشاكل في الرقبة والكتف، فيجب عليك طلب المساعدة الطبية. مؤكدًا أنه لا يوجد علاج نهائي لهذه الحالات، هي فقط تقلل من حدة الألم، لذا يكمن الحل الناجع هو البحث عن لوحة مفاتيح مريحة وماوس أيضًا ومكتب وكرسي وضبط الإضاءة، وإرتداء النظارات الطبية.

الاستعانة بمهندس ديكور..

يمكنك الاستعانة بمهندس ديكور لتصميم مكتب منزلي مريح، لأنه سيكون مُلم بكافة الأمور والملاحظات التي ستساعدك على تصميم مكتب مريح مناسب لطولك وحجمك الجسماني.

لتجنب أي مشاكل صحية، يجب أن تتبع التعليمات الصحيحة أثناء الجلوس على المكتب، لذا يجب أن تكون قدميك مسطحة على الأرض، وعند الجلوس في وضع مستقيم، يجب أن تكون عيناك مستوية تقريبًا مع الجزء العلوي من الشاشة.

يجب أن يكون فخذيك متوازيين مع الأرضية أو يشيران إلى أسفل بشكل طفيف، مما سيحدد ارتفاع مقعد الكرسي. ولهذا السبب تحتوي كراسي المكتب المناسبة على مقاعد قابلة للتعديل.

يجب أن تكون ذراعيك تقريبًا في زوايا قائمة أو تشير إلى أسفل قليلاً، وليس لأعلى.

عندما تحاول العثور على الموقف الأكثر راحة، فإن التغيير والتبديل أمر لا مفر منه. لذلك من الأفضل شراء المنتجات التي تسمح بإجراء تعديلات طفيفة. يمكنك تلاعب الأشياء بالوسائد ومساند القدمين والكتب تحت الشاشات، لكن من الأفضل القيام بذلك بشكل صحيح.

إقتناء قطع الكمبيوتر بعناية..

يجب أن تنقي أجزاء الحاسوب بعناية، حتى لا تسبب لك أي آلام أثناء استخدامها، وتعد لوحات المفاتيح والماوس من أهم القطع التي يتوقف عليها راحتك البدنية والنفسية، يمكنك تجربة لوحة مفاتيح “Microsoft Natural Ergonomic 4000″، وماوس “Anker AK-UBA” المريح.

“Microsoft Sculpt”؛ هو عبارة عن لوحة مفاتيح مريحة بشكل أفضل، ويمكنك شراء لوحة مفاتيح بالماوس مقابل 74.72 جنيهًا إسترلينيًا.

وهناك أنواع أخرى مفيدة في بيئة العمل مثل لوحة مفاتيح “Kinesis Freestyle 2”.

تتيح لك لوحة المفاتيح المريحة محاذاة المفاتيح بين يديك وذراعيك، لذلك لا تضطر إلى ثني معصميك.

خيارات الكمبيوتر..

تقنيًا، سيعمل أي نظام كمبيوتر تقريبًا في حالة إعداده بشكل صحيح. تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة رقاقات أكثر برودة وأبطأ – عادة ما تكون من 5 إلى 25 واط – لأنه من الصعب إدارة الحرارة في الأماكن الضيقة، ويتم إختناق معالجاتها عندما تبدأ في ارتفاع درجة الحرارة.

وقال “جاك” أن آخر آلة اشتريتها ومازلت أستخدمها، كانت “Dell XPS 8930” مع ذاكرة 8 غيغابايت، ومعالج “Intel Core i5”. هذه مواصفات جيدة للاستهداف، وتتوفر أجهزة كمبيوتر مماثلة من (HP )، (Lenovo)، وعشرات من الموردين البريطانيين الصغار مثل “Chillblast” و”PC Specialist”.

الخيار الجيد الرخيص هو “HP Pavilion Pentium Gold G5400″، وهو متوفر بسعر 349.99 جنيهًا إسترلينيًا من شركة “Argos”. هذا يحتوي على معالج أبطأ بكثير، فقط 4 غيغابايت من الذاكرة، لا توجد بطاقة رسومات، ولا يوجد “SSD”. ولكن على الأقل يحتوي على فتحة ذاكرة فارغة حتى تتمكن بسهولة من إضافة 4 غيغابايت أخرى في وقت لاحق.

السرعة..

أنت على صواب إذا كنت تفكر في أنه يمكنك الإبتعاد عن معالج أبطأ ومحرك أقراص ثابت تقليدي: “SSD” يصنع فرقًا أقل في سطح المكتب، حيث يدور محرك الأقراص الثابتة طوال الوقت. ومع ذلك، لا توجد حدود للسرعة في الحوسبة، ومن الأفضل دائمًا الحصول على كمبيوتر أسرع. يمكنك تشغيل المزيد من المتصفحات مع العديد من علامات التبويب.

ويمكنك تجربة جهاز “Intel Core i5-9400” أو “Pentium Gold G5400” .



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.