كيفية تحسين المعدل للعام الدراسي 2020 – 2021 بالخطوات

    تحسين المعدل للعام الدراسي 2020 – 2021

    أصدرت وزارة التعليم منذ قليل، تعليمات جديدة عن تحسين المعدل للعام الدراسي 2020 –2021، وذلك مراعاة للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد على إثر تفشي فيروس كورونا، فيما يلي عرض تفصيلي لبيان الوزارة.

    تحسين المعدل للعام الدراسي 2020 – 2021

    أعلنت وزارة التربية، منذ قليل، عن تعليمات تحسين المعدل للعام الدراسي 2020 – 2021، موضحة أن التعليمات الخاصة بتحسين المعدل للطلبة خطوة تندرج ضمن اهتمامات الوزارة بالمستقبل الدراسي للطلبة خاصةً في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

    وأوضح بيان للمكتب الإعلامي للوزارة حول خطوات تحسين المعدل أن التعليمات تعطي الحق للطالب الناجح من الصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2019 – 2020 تحسين معدله إذا لم يكن راغبًا بالمعدل الذي حصل عليه، ويكون تسجيل ودوام طلبة تحسين المعدل في المدارس المسائية حصرًا للعام الدراسي 2020 – 2021 ويحق لهم الدوام بالانتساب او الدوام بالاستضافة في المدارس الصباحية، مشيرًا بأنه لا يحق لطالب تحسين المعدل الاخذ بقبوله المركزي السابق ويعد لاغيًا بعد تقديمه طلب تحسين المعدل سواء كانت نتيجته النجاح او الرسوب في العام الدراسي 2020 – 2021.

    وتعتبر الدرجات التي حصل عليها طالب تحسين المعدل للعام الدراسي 2019 – 2020 ملغاة وتعتمد الدرجات للعام الدراسي 2020 – 2021، موضحة أن التعليمات شددت على أن ينظم الطالب تعهدًا خطيًا يوقع من قبله وولي أمره بتوثيق ما ورد أعلاه وفق الاستمارة المعدة لهذا الغرض.

    امتحانات نصف السنه في العراق

    أعلنت عنها وزارة التربية، في تصريحات سابقة، آلية إجراء امتحانات نصف السنه في العراق، وفي هذا الصدد قال حيدر فاروق، المتحدث باسم الوزارة، وفقًا لما جاء في الوكالة الرسمية، إن مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي صدرت باجتماعها السبت الماضي كان من ضمنها تعليق الدوام في المدارس والجامعات والمعاهد من تاريخ 18 شباط والاعتماد على التدريس الالكتروني، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدت جداولها الخاصة بامتحانات نصف السنه في العراق ونهاية الكورس الأول وكانت لها رؤية على إمكانية إجراء الاختبارات في 20 من شباط الحالي.

    وحول موعد امتحانات نصف السنة العراق قال حيدر، إن الوزارة طرحت الرؤية على مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت خلال الفترة الأخيرة، إلَّا أن موضوع الوقاية والصحة هو الأهم من موضوع إجراء الاختبارات لذلك تم تعليق الامتحانات إلى إشعار آخر ولم يعلن عنه حتى الآن لمعرفة مدة الحظر.

     

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا