“كريستيانو” و”مودريتش” .. صداقة قديمة قتلها الغضب !

الخميس 06 أيلول/سبتمبر 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

شن مدرب المنتخب الكرواتي في كأس العالم، “زلاتكو داليتش”، هجومًا شديدًا على لاعب نادي “يوفنتوس” الإيطالي، البرتغالي، “كريستيانو رونالدو”.

وتمكن اللاعب الكرواتي، “لوكا مودريتش”، من التغلب على منافسه، “رونالدو”، وحصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا خلال عام 2018، ما تسبب في حالة من التوتر بينهما، بعدما كانت تربطهما علاقة صداقة قبل أن يرحل “رونالدو” إلى “يوفنتوس”.

وكان قد تنافس؛ الكرواتي “لوكا مودريتش” والبرتغالي “كريستيانو رونالدو” والمصري “محمد صلاح”، على لقب أفضل لاعب في أوروبا، وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا”، الخميس، فوز “مودريتش”، بناء على تصويت 80 مدرب و55 صحافي من حول العالم، وأقيم حفل التتويج في إمارة “موناكو” الفرنسية.

الغضب منع “رونالدو” من الحضور..

لم يحضر “رونالدو” الحفل الذي أقيم من أجل تكريم “مودريتش” الفائز باللقب، وأرجع الخبراء غيابه إلى غضبه بسبب عدم اختياره، وأعلن “داليتش”، في تصريحات صحافية، أن غياب “رونالدو” عن حضور تكريم “مودريتش” وكل هذه التعليقات حول فوز اللاعب الكرواتي لا فائدة منها.

وصف “رونالدو” بالأنانية..

وشدد المدير الفني للمنتخب الكرواتي على أن تصرفات لاعب نادي “ريال مدريد” السابق؛ تثبت صحة رأيه فيه منذ فترة؛ مشيرًا إلى أنه أناني ولم يرغب في ضمه أبدًا إلى فريقه، وأن كل ما يهمه هو تسجيل الأهداف دون أن يبالي بخسارة أو مكسب الفريق.

ويقود “داليتش” كرواتيا خلال المباراة الودية أمام البرتغال، الخميس، في ظل غياب “رنالدو” عن المشاركة في المباراة أيضًا، وتعتبر المباراة هي الأولى بعد خسارة المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية لكأس العالم أمام “فرنسا” التي توجت باللقب.

“مودريتش” لم تغيره الشهرة..

وأكد المدير الفني لكرواتيا على أن “مودريتش شخصًا متميزًا ومستعدًا دائمًا لمساعدة الآخرين، ولم تغيره الشهرة أو الإنضمام إلى صفوف نادي (ريال مدريد)؛ ولا حتى حصوله على الميدالية الفضية في كأس العالم”.

وعقب الفوز وجه اللاعب الكرواتي الشكر إلى النادي الملكي وإلى المنتخب الكرواتي، كما عبر عن سعادته بالتتويج، مشيرًا إلى أن الجائزة سوف تدفعه إلى تقديم المزيد.

“كريستيانو” عرف بفوز “مودريتش” في إيطاليا..

كشفت صحيفة (الموندو) الإسبانية أن “كريستيانو” كان قد تلقى اتصالاً هاتفيًا من وكيل أعماله، “خورخي مينديز”، بينما كان يوشك على ركوب طائرته من مدينة “تورينتو” إلى إمارة “موناكو” لحضور الحفل، أخبره بأنه لن يكون الفائز، وقال له: “لا تركب الطائرة كريستيانو لن تكون أنت الفائز”، وحصل “مينديز” على المعلومة بسبب علاقاته المقربة بأشخاص من داخل “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وفي هذه اللحظة قرر أكبر هداف في “شامبيونز ليغ” إلغاء كل خططه والبقاء في “إيطاليا”، دون أن يخبر أحدًا بقراره.

وحتى اللحظات الأخيرة لم يشك أحد في غياب “الدون”، وعندما لاحظ “مينديز” أنه تأخر، اتصل به وحاول إقناعه بالعدول عن قراره لكنه أصر، إذ شعر بالإحباط وتجمعت لديه جروح قديمة لا تزال تدمي، ويرى نجم “يوفنتوس” أنه لن يذهب إلى حفل ليرى أصدقاءه السابقين يحصدون كل الجوائز.

“رونالدو” و”فلورينتينو” علاقة متوترة..

شهدت علاقة “رونالدو” برئيس نادي الريال، “فلورنتينو بيريز”، خلال الأشهر الأخيرة، الكثير من التقلبات، وازدادت سوءًا منذ أعرب “كريستيانو” عن نيته مغادرة النادي.

وفي أواخر شهر تموز/يوليو الماضي، أرسل “رونالدو” رسالة إلى “بيريز” عبر فيها عن شكره لنادي “الريال”، مشيرًا إلى أنه يعتبره نادي حياته وأن إنضمامه إليه سمح له بتحقيق الكثير من النجاحات والحصول على 5 كرات ذهبية.

وكان “بيريز” يخطط من أجل إقامة حفل وداع أسطوري للدون، لكن “رونالدو” رفض.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.