شخصان يغتصبان طفلا بعمر 4 سنوات في كركوك .. والحكم بأعدام مدانين بالبصرة

الأربعاء 16 أيار/مايو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

افاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الاربعاء، بالعثور على طفل تعرض للإغتصاب والضرب من قبل شخصين مجهولين جنوبي المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “شخصين مجهولين اختطفا طفلا يبلغ من العمر اربع سنوات بالقرب من منزله وقاما باغتصابه والقائه بالقرب من شاحنة في حي الواسطي، جنوبي كركوك”، مبيناً أن “الشخصين اعتديا على الطفل جنسياً مع الضرب”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية عثرت على الطفل وقامت بتسيلمه الى ذويه”، لافتا الى أن “الشرطة فتحت تحقيقاً بالحادثة لمعرفة الجناة”.
يذكر ان محافظة كركوك، ( 255 كم شمال العاصمة بغداد)، تسجل حوادث خطف بين فترة واخرى غالبيتها تكون لإسباب مادية.
وفي البصرة اصدرت محكمة الجنايات حكمين يقضيان بالإعدام شنقا حتى الموت بحق احد المدانين استنادا إلى أحكام المادة /4 من قانون مكافحة الإرهاب.
وذكر مصدر مخول في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية في بيان صحفي اليوم ” إن المتهم قام بالاشتراك مع متهمين آخرين متفرقة قضاياهم في السادس من حزيران لعام 2007 بالهجوم على قرية عبد الكريم الناصر في ناحية كنعان بمحافظة ديالى ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإلحاق الضرر بعدد من دور المواطنين وممتلكاتهم.
وأضاف المصدر” أن المحكمة أصدرت حكما آخر بحق المتهم وفق نفس المادة القانونية يقضي بإعدامه شنقا حتى الموت لقيامه في الرابع من أيار لعام 2007 بالاشتراك مع متهمين آخرين بالهجوم على قرية جعفر الصادق بناحية كنعان ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.
وأكد المصدر أن المتهم أقدم على ارتكاب تلك الجرائم تحقيقا لغايات إرهابية وزعزعة الأمن والاستقرار مبينا أن أوراق الدعوى سترسل إلى محكمة التمييز الاتحادية لإجراء التدقيقات التمييزية عليها.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.