9 أبريل، 2024 3:10 م
Search
Close this search box.

كاشفة مميزاتها .. “إيران” تدخل المُسيّرة “كامان-19” الخدمة التشغيلية بجيشها !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، دخول الطائرة بدون طيار (كامان-19)؛ الدورة التشغيلية لأول مرة، في المناورة المشتركة لطائرات الجيش المُسّيرة.

ووفقًا لوكالة (إيرنا) الرسّمية؛ قال المتحدث الرسّمي باسم التمرين المشترك للطائرات بدون طيار (1402) للجيش ومساعد الشؤون التدريبية والتعليمية في الجيش الإيراني؛ العميد “علي رضا شيخ”، إنه واستمرارًا لهذا التمرين قامت وحدات الحرب الإلكترونية من قوات الجيش الأربع بالتمرين وتنفيذ أساليب وحلول الحرب الإلكترونية.

وتابع “شيخ”؛ أنه: “من بين الإجراءات التي تم اتخاذها، هي عملية تعطيل اتصال القاعدة الأرضية في اتصال الطائرة المُسيّرة مع محطة التحكم الأرضية والتعطيل الإلكتروني على الطائرات المُسّيرة المهاجمة التابعة للقوة المهاجمة والسّيطرة على هذه الطائرات بدون طيار لمنع تسّللها إلى منطقة التمرين”.

وأضاف العميد “شيخ”؛ أنه: “في هذه المرحلة من التمرين، تم أيضًا تنفيذ عملية تعطيل اتصالات الطائرات بدون طيار بنجاح بواسطة طائرات (أبابيل-4) و(كمان-19)”.

وفي إشارة إلى التشغيل الناجح لطائرة (كمان-19) المُسّيرة والتابعة للجيش خلال هذا التمرين المتخصص، صرح بأنها الدورة التشّغيلية لأول مرة من خلال القيام برحلة قتالية والتحليق من إحدى قواعد الطائرات بدون طيار التابعة للجيش في البلاد، ونجحت في تنفيذ الحرب الإلكترونية وتعطيل الرادار المحمول جوًا.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب