قادة الجيش الأمريكي يطلعون الكونجرس على تفاصيل مواجهة إيران وأذرعها المسلحة

الجمعة 17 أيار/مايو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

قالت وسائل إعلام غربية إن الولايات المتحدة تستعد لإرسال السفير الأمريكي الجديد إلى العراق بعدما أنهى مهمته بنجاح باليمن في آخر 5 سنوات استعدادا لمرحلة جديدة من العلاقات مع بغداد.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي على ماثيو تولر كسفير لواشنطن في بغداد وذلك بعد ما رشحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لهذه المهمة.

والتي تأتي بالتزامن مع استعداد الكونجرس للاستماع إلى تفاصيل التهديدات الإيرانية وأذرع إيران المسلحة في العراق وسوريا ولبنان، على المصالح والقواعد الأمريكية والحلفاء في الشرق الأوسط.

إذ من المقرر أن يحضر القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شانهان ورئيس هيئة الأركان المشركة للجيش الأمريكي الجنرال جوزيف دانفورد ووزير الخارجية مايك بومبيو، لكشف تفاصيل تلك التهديدات وخطة التعامل العسكري معها وذلك أمام الكونجرس بكامل هيئته منتصف الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الثلاثاء.

بالتزامن مع تلك الخطوات، أجرت القوات الجوية الأمريكية مناورات وتدريبات في العراق على تنفيذ طلعات استكشافية وعلميات عسكرية ضد تهديدات محتملة لقواعدها في البلاد.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.