15 فبراير، 2024 4:00 ص

في زيارة ميدانية .. “الشمري” يطلع على كافة الإجراءات الأمنية بمنطقة “مجزرة العمرانية” في ديالى !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات:

عقد وزير الداخلية العراقي؛ “عبدالأمير الشمري”، اليوم السبت، اجتماعًا أمنيًا مع عدد من القادة والضباط لمناقشة الإجراءات الأمنية في منطقة “العمرانية”؛ بمحافظة “ديالى”.

“وزارة الداخلية” قالت في بيان؛ أن “الشمري” اطلع ميدانيًا على مكان وملابسات الحادث الغادر في منطقة “العمرانية”؛ بمحافظة “ديالى”، والإجراءات المتخذة من قبل القطعات الأمنية.

وأضاف البيان؛ أن وزير الداخلية زار أسر الشهداء في هذا الحادث وقدم لهم التعازي والمواساة، بعدها عقد اجتماعًا أمنيًا مع عدد من القادة والضباط لمناقشة الإجراءات الأمنية ضمن هذا القاطع.

ووصل وزير الداخلية إلى “ديالى”، صباح اليوم السبت، برُفقة وفد أمني رفيع لتقصي أسباب حادثة “العمرانية”؛ التي أودت بضحايا، الخميس الماضي.

وقال مدير ناحية “الوجيهية”؛ “حاتم التميمي”، لوسائل إعلام محلية، أن وزير الداخلية؛ “عبدالأمير الشمري”، اطلع ميدانيًا على موقع الحادث الإرهابي الذي استهدف مدنييّن بعبوات ناسفة وأسلحة متوسط بين ناحية “الوجيهية” وقرية “العمرانية”، (25 كم شمال شرق بعقوبة).

وأشار “التميمي”؛ إلى أن “الشمري” رأس اجتماعًا بالمسؤولين الامنيّين وأصدر توجيهاته بتعزيز الأمن وإجراءات حماية المدنيّين إلى جانب تفقد مجالس العزاء وذوي الضحايا.

ونفذ مجهولون؛ الخميس الماضي، هجومًا بعبوات ناسّفة استهدف عجلة مدنية تلاه هجوم بأسلحة متوسطة في أطراف قرية “العمرانية”، (25 كم شمال شرق بعقوبة)، ما سبب سقوط: (11) ضحية و(14) مصابًا وسط غموض عن هوية منفذي الهجوم وأسبابه.

من جهتها؛ قالت “وزارة الداخلية” في بيان، إن “الشمري” أطلع ميدانيًا على مكان وملابسّات الحادث الغادر في منطقة “العمرانية”؛ بمحافظة “ديالى”، والإجراءات المتخذة من قبل القطعات الأمنية.

وبينّت أن الوزير عقد اجتماعًا أمنيًا مع عدد من القادة والضباط لمناقشة الإجراءات الأمنية ضمن هذا القاطع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب