15 فبراير، 2024 4:07 ص

في حي الشجاعية بغزة .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بـ”حماس” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات:

أعلن الجيش الإسرائيلي و(الشاباك) مقتل قائد كتيبة (الشجاعية)؛ التابعة لـ (حماس)، الذي وصّف بالمسؤول عن تدمير مدرعة إسرائيلية خلال حرب 2014؛ وإرسال مقاتلين نحو (كيبوتس ناحال عوز)؛ في 07 تشرين أول/أكتوبر.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيانٍ له مساء السبت؛ إن طائرات حربية استهدفت “وسام فرحات”: “بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة” من (الشاباك)، ونُشر مقطع فيديو قال إنه يُوثق عملية استهداف “فرحات”.

وحسّب البيان؛ فإن “فرحات” تولى قيادة الكتيبة اعتبارًا من عام 2010؛ وقادها أيضًا خلال “حرب غزة” عام 2014، حيث قاد أفراد الكتيبة في معارك جرت في “حي الشجاعية”، ومنها حادثة احتراق وتدمير المدرعة العسكرية التي أوقعت ستة قتلى من جنود الجيش الإسرائيلي.

كما شّارك “فرحات”؛ حسّب البيان، في التخطيط لهجوم 07 تشرين أول/أكتوبر، وقد أرسّل مقاتلين من وحدة النخبة التابعة لـ (حماس) في ذلك اليوم نحو (كيبوتس ناحال عوز) والمواقع المجاورة له.

وذكر البيان أنه في عام 1995؛ اعتقل “فرحات” في طريقه لتنفيذ عملية انتحارية داخل “إسرائيل” وسُجن لمدة عشر سنوات، ليعود إلى “قطاع غزة”، حيث عمل في منظومة إنتاج القذائف الصاروخية لـ (حماس).

وفي وقتٍ سابق السبت نقل مراسلون، عن المديرية العامة للدفاع المدني في “غزة”، أن الطيران الإسرائيلي استهدف مربعًا سكنيًا مأهولاً بالسكان في “حي الشجاعية”، وأن: “طواقمها تعمل على انتشال وإنقاذ أكثر من: (300) مواطن ما بين شهيد ومصاب”، مضيفًا أن حصيلة ضحايا الضربة تجاوزت: (60) قتيلاً.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب