في حادث غريب.. هروب 3 رياضيين مغاربة بعد وصول بعثتهم لروما

    23

    أعلن الاتحاد المغربي لكرة الطائرة، عن اختفاء 3 من لاعبي بعثة منتخبه بفئة أقل من 21 سنة، بعد وصولهم إلى العاصمة الإيطالية روما.

    وأصدر الاتحاد، بيانًا حول تفاصيل الموقع قائلًا إن الوفد المرافق للمنتخب لأقل من 21 للكرة الطائرة، فوجئ يوم الأربعاء، بتخلف 3 من عناصره عن الالتحاق بالطائرة الثانية المتوجهة إلى ساردينيا.

    واكتشف الوفد أن العناصر الـ2 تخلفوا عن المجموعة بعد استغلالهم لحظة البحث عن الأمتعة بصفة شخصية، حيث إنه بعد حصولهم على جوازات سفرهم التي كانت بحوزة رئيس الوفد، استغل العناصر هذه اللحظة للاختفاء عن الأنظار.

    وأكد الاتحاد أنه أبلغ سفارة البلاد ب‍روما، وتم تزويدها بكل المعطيات الخاصة باللاعبين الـ3 بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم الاتصال بعائلاتهم لإخبارهم بالإجراءات التي سلكتها السلطات الإيطالية للقيام بالبحث.

    وأسف الاتحاد للحادث الذي اعتبره “يمس بصورة المغرب، والرياضة بصفة عامة”، كما أدان مثل هذه التصرفات “اللامسوؤلة التي تعتبر غريبة على أسرة الكرة الطائرة منذ تأسيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة”.

    ويشارك المنتخب المغربي لما دون 21 سنة في بطولة العالم للكرة الطائرة لهذه الفئة العمرية التي تستضيفها إيطاليا وبلغاريا خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر حتى 3 أكتوبر المقبل.

    ولم تكن حادثة هروب الرياضيين المغاربة بمجرد وصولهم إلى أوروبا هي الأولى من نوعها إذ تكررت خلال السنوات الأخيرة، ففي 16 أبريل 2021 انضم ملاكمان شابان رضا البويحياوي وإلياس بنلمليح إلى عشرات الرياضيين المغاربة، الذين “اختاروا” الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

     

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا