في الانتخابات المقبلة .. “دولة القانون” يحظى بدعم “الدعوة الإسلامية” وينتظر استقطاب القوى !

الاثنين 18 كانون ثاني/يناير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات : كتابات – بغداد :

كشف مصدر سياسي خاص مقرب من ائتلاف (دولة القانون)، الأحد، عن أن الائتلاق بات يحظى بدعم “حزب الدعوة الإسلامية” بشكل كامل، في الانتخابات المقبلة.

وأفاد المصدر أنه تم الإيعاز إلى مكاتب “حزب الدعوة الإسلامية”، في أنحاء العراق، بدعم ائتلاف (دولة القانون).

ووفق المصدر، فإن كوادر الحزب في المحافظات سوف يدعمون (دولة القانون)، بشكل كامل، فيما تشير توقعات إلى أن (دولة القانون) سوف يستقطب الكثير من القوى السياسية بعد الانتخابات.

مصادر في الحراك السياسي أفادت، لشبكة (المسلة) الخبرية؛ أن ائتلاف (دولة القانون) مازال القوة السياسية الأساسية المعتدلة، رغم كل المحاولات التي جرت ضده؛ والتي لم تؤثر عليه بسبب قوة قيادته، بل أثرت سلبًا وأرتدت عكسيًا على العملية السياسية بشكل عام والخط الشيعي بشكل خاص، لدرجة أضعفته وغيبت قراره لمدة ثمان سنوات.

المصادر تتحدث عن أن الظروف التي مر بها “العراق”؛ تُبرز الحاجة إلى عودة (دولة القانون)، بزعامة “نوري المالكي”، خاصة وأن “حزب الدعوة”، يتوحد اليوم، باتجاه الدعم الكامل لائتلاف (دولة القانون).

وتكشف المصادر عن عودة بعض الذين غادروا (دولة القانون) يعودون إليه، باعتباره مثلاً للخط الوطني المعتدل والقوي الذي لا يساوم على مصلحة وثوابت الوطن واستقلال قراره وسيادته، وفق تعبير المصدر.

واعتبرت المصادر أن الائتلاف سوف يستفاد كثيرًا من التجارب السابقة، بنجاحاتها وإخفاقاتها من أجل استعادة الدولة والقرار والسيادة والأمن.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية