15 فبراير، 2024 11:55 م

في اتصال هاتفي .. “بلينكن” يطالب “السوداني” التزام العراق بحماية المنشآت الأميركية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات:

طالب وزير الخارجية الأميركي؛ “أنتوني بلينكن”، الحكومة العراقية بالوفاء بالتزاماتها في حماية جميع المنشآت التي يوجد بها أفراد أميركيون، وبملاحقة المسؤولين عن مهاجمة الأميركيين في “العراق”.

“الخارجية الأميركية”، من جهتها؛ قالت في بيان، إن “بلينكن” تحدث مع رئيس وزراء العراق؛ “محمد شيّاع السوداني”، وبحثا المواجهة بين “إسرائيل” وحركة (حماس)، والحاجة لمنع امتداد الصراع.

وذكرت أيضًا أن “بلينكن” ناقش خلال الاتصال؛ الموقف الإنساني في “غزة”، والتعاون مع “العراق” والشركاء الآخرين في المنطقة لتحديد الخطوات التي يمكن القيام بها لوضع أسس سلامٍ عادل ودائم.

وكان “فرهاد علاء الدين”؛ مستشار رئيس الوزراء، “محمد شيّاع السوداني” للشؤون الخارجية، قال إن “العراق” يعتقد أن المنطقة قد تشهد صراعًا إقليميًا ما لم تتحول الهدنة الحالية في “غزة” إلى وقف دائم لإطلاق النار.

ويُشّن (حزب الله) اللبناني، والعديد من الفصائل العراقية، هجمات شبه يومية على القوات الإسرائيلية والأميركية ردًا على القصف الإسرائيلي لـ”غزة”.

وأعلنت بعض الفصائل العراقية المسلحة الرئيسة التي تقف وراء الهجمات الأخيرة، أنها ستلتزم بوقف إطلاق النار في “غزة”، لكنها أشارت إلى أنها ستستأنف الهجمات إذا انتهت الهدنة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب