فيديو يكشف شحن الملثمين إلى ساحة التحرير والأمم المتحدة تطالب الجيش العراقي بحماية شعبه

الأحد 08 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

بغداد – كتابات

شيع المتظاهرون في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد مساء السبت 7 ديسمبر / كانون الأول 2019، جثمان الشهيد “مصطفى خضير” أحد شهداء هجوم المليشيات المسلحة التابعة لإيران يوم أمس على “ساحة الخلاني” وسط بغداد.

في تلك الأثناء، كشف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كيف تم “شحن” عناصر المليشيات المسلحة والملثمة عبر سيارات “بيك آب” بيضاء في شارع أبو نؤاس قرب المنطقة الخضراء التي تحتوي مقرات الحكومة في طريقهم إلى ساحة التحرير، إلا أن نقطة تفتيش حكومية منعتهم من التقدم إلى الساحة.

بدورها، أدانت الممثلةُ الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت بأشدّ العبارات إطلاقَ النار على متظاهرين عُزّلٍ وسط بغداد مساء الجمعة، ما أسفر عن سقوط عددٍ كبيرٍ من القتلى والجرحى بين المواطنين الأبرياء.

بلاسخارت وصفت ما قامت به المليشيات المسلحة ضد المتظاهرين بالعمل الوحشي ضد جميع العراقيين، مشددة على ضرورة تقديم مرتكبي تلك الوقائع إلى محكمة عاجلة.

الممثلة الأممية للعراق طالبت القوات المسلحة العراقية بحماية العراقيين من العنف الذي تمارسه تلك العناصر التي قالت إنها تدين بولاءات خارجية وتحركها عصابات.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية