6 أبريل، 2024 11:51 م
Search
Close this search box.

فور استئنافها .. “القاهرة” تعلن عن اتفاق مدة هدنة “غزة” وإطلاق سراح الرهائن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال مصدران أمنيان مصريان؛ لوكالة (رويترز) للأنباء، اليوم السبت، إنه من المقرر أن تسّتأنف مفاوضات وقف إطلاق النار في “غزة”، بالعاصمة المصرية؛ “القاهرة”، الأحد.

وأضاف المصدران أن الأطراف اتفقت على مدة الهدنة في “غزة”؛ وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين.

وأوضحا أن إتمام الصفقة: “لا يزال يتطلب الاتفاق على انسّحاب القوات الإسرائيلية من شمال غزة، وعودة السكان”.

وذكرا أن مقتل أكثر من: (100) فلسطيني بنيران إسرائيلية، الخميس، بينما كانوا يسّعون للحصول على مساعدات وفق السلطات في غزة، لم يُبطيء سّير المحادثات، لكنه دفع المفاوضين إلى الإسراع من أجل الحفاظ على التقدم المحرز في سيّر المفاوضات.

لكن مصادر أمنية إسرائيلية؛ نفت لـ (سكاي نيوز عربية)، في وقتٍ سابق من السبت، توجه وفد إسرائيلي إلى “القاهرة”، الأحد.

وقالت المصادر إن الوفد الإسرائيلي: “لن يتوجه إلى القاهرة قبل حصول إسرائيل على ردود من حركة (حماس)، حول الأسئلة المتعلقة بالصفقة”.

والجمعة؛ قال وزير الخارجية المصري؛ “سامح شكري”، إن بلاده تأمل في أن تُفلح المحادثات التي بدأتها “قطر” في التوصل إلى اتفاق لوقف أعمال القتال في “غزة”.

وتجري في “باريس”؛ منذ الأسبوع الماضي، محادثات لإعلان هدنة في “غزة”، في تحرك يبدو أنه الأكثر جدية منذ أسابيع لوقف القتال في القطاع الفلسطيني بين القوات الإسرائيلية وحركة (حماس)، لضمان الإفراج عن الرهائن.

وقال “شكري”؛ في (منتدى أنطاليا) الدبلوماسي في “تركيا”: “يُمكنني أن أقول إننا توصلنا إلى نقطة تفاهم، نواصل بذل كل الجهود مع أشقائنا في قطر والولايات المتحدة وآخرين على صلة بالمفاوضات. نأمل أن نتمكن من التوصل إلى وقف للأعمال القتالية وتبادل الرهائن”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب