الخميس 27 يناير 2022
10 C
بغداد

    “غوغل كروم” .. تصفح بدون إزعاج

    كتبت – هناء محمد عبده :

    أصبح الإنترنت جزءاً رئيساً من حياتنا.. نرسل رسائل البريد الإلكتروني عن طريقه، نقوم بتحميل الموسيقى والأفلام وغيرها من خلاله، حتى التذاكر اصبحنا نحجزها بمساعدته. لقد أصبح كل شئ سهلاً مع شبكة الإنترنت وكل شئ فيه كامل بإستثناء بعض القضايا مثل الإعلانات الغير ضرورية والمزعجة التي تظهر في متصفحات الويب. هنا طريقة لمنع الإعلانات من المتصفحات.

    تقوم شركة “غوغل” بطرح ميزة جديدة بالإضافة إلى مميزاتها الحالية وهي “منع ظهور الإعلانات غير الضرورية” أثناء التصفح بمتصفحها.

    تقول صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن ميزة “منع الإعلانات” ستعمل على إخفاء بعض أنواع الإعلانات التي يقال إنها تقدم تجارب سيئة للمستخدمين أثناء تصفح الإنترنت.

    فكرة الإعلانات المنبثقة..

    يقوم” إيثان زوكرمان”، وهو مخترع فكرة الإعلانات المنبثقة، بالإعتذار مؤخراً عندما وجد الكم الكبير من الإنتقادات وجهت له، وأيضاً عندما وجد أصحاب المواقع يستخدمون الإعلانات المنبثقة بشكل غير لائق تماماً.

    فمتصفح “غوغل كروم”، وهو الذي يستخدمه النسبة الأكبر من متصفحي مواقع الإنترنت، وجد الحل أخيراً لكي يرًيح عملائه من هذه الإعلانات المزعجة بشكل كبير من خلال إضافة بسيطة مجانية تقوم بإضافتها لمتصفح “غوغل” تريحك بشكل كبير من كل هذه الإعلانات المزعجة تماماً.

    خطوات هامة للتخلص من الإعلانات المُزعجة..

    يمكن تحميل إضافة “آد. بلوك. بلاس” “Adblock Plus”.. وهو النسخة الخاصة بمتصفح “غوغل كروم”، أحد موانع إعلانات المتصفحات الشهير للغاية.

    1 – لمتصفحات “فاير فوكس” و”كروم” بالإضافة إلى “آندرويد” و”أوبيرا”.

    2 – بعد تحميل الإضافة، تظهر أيقونة الإضافة في أسفل المتصفح أو في الأعلى حسب نوع المتصفح.

    3 – تقوم بشكل آلي بمنع أي إعلانات من الظهور بنسبة 99%، حتى الإعلانات التي تظهر في “يوتيوب” قبل عرض بعض مقاطع الفيديو.

    كما يمكن عن طريق الإضافة السماح لبعض المواقع بعرض إعلاناتها، بالإضافة إلى إمكانية عمل نسخة احتياطية لتفضيلات المستخدم.

    يعمل “آد. بلوك. بلاس” “Adblock Plus” بإستخدام فلاتر. فإن تم العثور على هذه العناصر المزعجة في الصفحات، تقوم الفلاتر بتصفيتها. وتتوفر العديد من الفلاتر المعدة سلفاً، ويمكنك إختيار ما تريده منها من على قائمة إعدادات البرنامج. فإن كانت قدراتك التقنية متقدمة، يمكنك أيضاً إستحداث الفلاتر الخاصة بك، أو تمييز البنود التي لم تتم تصفيتها من قبل وذلك عن طريق الضغط عليها بزر الفأرة الأيمن واختيار خاصية حجب العنصر.

    كما سيمكنك ضمن خيارات إعدادات “آد. بلوك. بلاس” “Adblock Plus” أن تضيف بعض المواقع إلى القائمة البيضاء (لإعفائها من الحجب)، وتعديل بعض الخيارات الأخرى. كذلك، سترى أيقونة “آد. بلوك. بلاس” “Adblock Plus”  في شريط العناوين، ومن خلال الضغط عليها سيمكنك تشغيل وإطفاء البرنامج بضغطة واحدة.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا