عن إيمان أو شهرة.. تسابق نجمات هوليوود لإرتداء الحجاب

الثلاثاء 14 شباط/فبراير 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كتبت – بوسي محمد:

علي ما يبدو أن إعتناق الديانة الإسلامية لم يكن شرطاً ملحاً لإنتشار ظاهرة إرتداء زي “الحجاب الإسلامي” بين نجمات وحسناوات “هوليوود” الأميركية مؤخراً، خاصة بعد تلك السلوكيات التي حرصت عليها النجمة الأميركية الشهيرة “ليندسي لوهان” التي بدأت بنشر صورة لها عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام” وهي تحمل القرآن الكريم، مروراً بنشر صورها مرتدية الحجاب الإسلامي مع أحد اللاجئات خلال زيارتها مخيم “نيزيب” غازي للاجئين السوريين في محافظة عنتاب جنوب شرقي تركيا، نهاية بتحية جمهورها بقولها “عليكم السلام” عبر حسابها الخاص على “إنستغرام”، رغم ذلك الجدل المثار حول حقيقة إعتناقها للدين الإسلامي علي شبكات التواصل الإجتماعي والمواقع الفنية, ويعيد للذاكرة العديد من أسماء نجمات عالميات أثرن الجدل بسبب الحجاب وإتجاهاتهن المقربة للإسلام.

باريس هيلتون..

مازال الجدل الذي أثارته الممثلة الأميركية العالمية “باريس هيلتون”، يسمع صداه داخل المجتمعات الإفتراضية، بعد قيامها بنشر صورة لها بالحجاب عبر حسابها الشخصي على موقع التدوين العالمي “تويتر”، داخل مسجد الشيخ زايد بإمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، وبدت في الصورة بصحبة المطربة البريطانية “ريتا أورا”.

أنجلينا جولي..

خلال جولتها في جمهورية البوسنة وزيارة النصب التذكاري لمذبحة “سيربرينيتسا”، حرصت نجمة هوليوود العالمية “أنجلينا جولي” على تغطية شعرها بالحجاب علي الطريقة الإسلامية، والذي ظهرت به أيضاً خلال جولتها التفقدية في أحد المخيمات الباكستانيين مما أثار الشكوك حول إعتناقها الإسلام.

شاكيرا..

حرصت كذلك نجمة الغناء العالمية “شاكيرا” على إرتداء الحجاب أثناء جولتها السياحية في المغرب، وقامت بإلتقاط صوراً تذكارية بالحجاب قامت بنشرها عبر حساباتها الشخصية على الشبكات الإجتماعية.

سيلينا جوميز..

في لافتة إنسانية منها، حرصت المغنية الأميركية “سيلينا جوميز” على إرتداء الحجاب العربي خلال زيارتها لمسجد “الشيخ زايد” بإمارة أبوظبي إحتراماً لتقاليد الإسلام والمسلمين.

ريانا..

الملابس المحتشمة والحجاب الإسلامي الذي يغطي الرأس بالكامل، هو ذاته الزي الذي إختارته النجمة العالمية “ريانا”، ليكون مظهرها في جلسة تصوير لها أمام مسجد “الشيخ زايد” احد أشهر مساجد أبو ظبي بالإمارات العربية، وشاركت الصور معجبيها عبر حساباتها الخاصة على الشبكات التواصل الإجتماعي.

كيم كارداشيان..

لم تبتعد نجمة تليفزيون الواقع الأميركية “كيم كارداشيان”، عن سباق نجمات هوليوود في إرتدائهن للحجاب، فعند زيارتها دولة الإمارات عام 2012 خلال إفتتاحها لأحد فروع سلسلة محلات “الميلك شيك” الشهيرة في إمارة دبي.

جانيت جاكسون..

اما المغنية العالمية “جانيت جاكسون” فقد أثبتت قدرتها علي إثارة الكثير من الجدل خاصة بعد زواجها من أحد مليارديرات دولة قطر عام 2012، ونجاح عدسات المصورين الصحفيين في إلتقاط العديد من الصور لها مرتدية الحجاب الإسلامي فوق ملابس فضفاضة خلال أحد جولاتها بشوارع  لندن قبل شهور قليلة.

كلوي كارداشيان..

علي نهج شقيقتها الكبري نجمة تليفزيون الواقع الأميركية كيم، قامت النجمة الهوليوودية “كلوي كارداشيان” بنشر صورة لها في الحجاب الإسلامي عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور “إنستغرام”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.