4 مارس، 2024 6:34 ص
Search
Close this search box.

عبد المهدي يقدم مرشحين من المؤسسة العسكرية والأمنية للدفاع والداخلية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

الوضع يزداد تصعيدا ولابد من تسمية وزراء أمنيين على درجة عالية من الكفاءة لأن الأمور قد تتطور بأية لحظة على الحدود العراقية إذا ما قررت الولايات المتحدة استهداف إيران.

مقترح تقدم به رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي للكتل السياسية يطلب منهم على وجه السرعة حسم قرارهم بالموافقة على مرشحين اثنين لحقيبتي الدفاع والداخلية من القيادات المشهود لها بالكفاءة والحزم من أبناء المؤسستين العسكريتين.

معلومات كشفها عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان العراقي عدنان الأسد، لافتا إلى أن المرشحين هما رئيس أركان القوات المسلحة عثمان الغانمي لوزارة الدفاع، ولوزارة الداخلية وكيل الوزارة لشؤون الشرطة موفق الجنابي.

الأسدي قال إن هناك توافقات وترحيبا في البرلمان على المرشحين بنسبة كبيرة.

تتزامن تلك الأنباء مع رسالة عبد المهدي إلى زعيمي تحالفي سائرون مقتدى الصدر والفتح هادي العامري التي أكد لهما فيها أن صبر المرجعية العليا في العراق بدأ ينفذ من عدم اكتمال الحكومة وأن رسالة علي السيستاني الأخيرة ما هي إلا جرس إنذار أخير يتبعه إسقاط الحكومة وتسمية شخصية أخرى لرئاستها مع خسارة التحالفين لمكاسبهما الحكومية مطالبا إياهما بتقديم تنازلات والموافقة على المرشحين الذين تقدم بهم خاصة للدفاع والداخلية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب