شيخ الأزهر يعلن موعد زيارته لكردستان وسط استمرار الشكوك حول زيارته للنجف

    64
    شيخ الازهر
    شيخ الازهر

    في تصريح مفاجئ للصحفيين قال الدكتور احمد الطيب ، شيخ الأزهر والإمام الأكبر عند أهل السنة أنه سوف إقليم كردستان في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. ولكن مع ذلك لا تزال زيارة شيخ الأزهر المرتقبة للنجف للالتقاء مع المراجع الشيعية محل شك حتى الان، كما أن الاتفاق السابق بين شيخ الأزهر وبين ديوان الوقف السني بفتح فرع لجامعة الأزهر في العراق محل شك أيضا، وقال إمام الأزهر في تصريح لصحيفة الصباح العراقية إن العراق بلد محبوب في قلبي أتمنى أن أزوره وألتقي بأهله المخلصين.

    لكن مع ذلك قال سعد كمباش ، رئيس محكمة الأوقاف السنية العراقية ، إن وفداً دينيًا مصريًا برئاسة شيخ الأزهر سيتوجه إلى العراق قريبًا. وقال قمباش إنه التقى خلال وقت سابق أثناء زيارته الرسمية لمصر إمام الأزهر أحمد الطيب وسلمه رسالتي دعوة من مصطفى الكاظمي ومحمد الحلبوسي للسفر إلى بغداد. وأشار إلى أن شيخ الأزهر قد وعد بالسفر إلى العراق في أسرع وقت ، وقال: “شيخ الأزهر أبدى رغبة كبيرة في دفع زيارته إلى العراق”. وأشار رئيس محكمة الأوقاف السنية العراقية إلى أنه سيتم إرسال دعوة قريباً إلى محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والمفتي شوقي إبراهيم.

    وفي وقت سابق استقبل شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي الذي زار القاهرة. وذكر بيان للأزهر الشريف في ذلك الوقت أن الشيخ الطيب أكد للحلبوسي أن الأزهر وطلابه وشيوخه تربطهم علاقة وطيدة بالعراق وهي علاقة الأخوة والعروبة والإسلام والعلم. من جانبه أكد الحلبوسي أن مشاكل المنطقة تحتاج إلى ترسيخ ثقافة الحوار وتوحيد الشعوب وإعلاء القيم الدينية. أتمنى أن يسود التسامح والأخوة ، وتكون الدول مستقرة ، وأن هناك خطوات جادة في العراق لضمان الأمن والاستقرار والاستقرار. وعبر عن تطلع العراق بكل أطيافه لزيارة شيخ الأزهر ، وأن جميع محافظات العراق جاهزة لهذه الزيارة المهمة التي تمثل رسالة قوية لوحدة الشعب العراقي وتقديره لعلمائه.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا